اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خبير اقتصادي: 2023 جاء "عكس التوقعات.. وقطاع الأسلحة عالميًا الأكثر مبيعًا

الوكالة نيوز

قال أحمد عبد المعطي، محلل أسواق المال والخبير الاقتصادي، إن أداء البورصة الأمريكية في 2023 كان عكس التوقعات، وبالتالي يمكن أن عام 2023 هو عام عكس التوقعات، لأن أغلب التوقعات كانت تشير إلى تراجعات في بورصة وول ستريت،  وأن 2023 من سيء لأسوأ ، في ظل المخاوف وتأثيرها على صناديق الاستثمار والأفراد ، ولكن ما حدث العكس، إن 2023 عام الأسهم وقطاع الذكاء الاصطناعي بجدارة.

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "أرقام وأسواق" الذي تقدمه الإعلامية رينال عويضة، أن 2023 شهدت ارتفاعات كبيرة في أسهم قطاعات الذكاء الاصناعي، وخاصة تسلا وميكروسوفت وآبل ، ومن المتوقع أن يكون هناك مزيد الارتفاعات في 2024 في أسهم الذكاء الاصطناعي.

وشدد على أن الذكاء الاصطناعي سيقود صعود الأسهم العالمية في 2024 وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، مع تراجعات في أسهم القطاع الصناعي الخدمات.

وكشف أن أسهم قطاع الأسلحة والذخائر شهدت ارتفاعات ضخمة في 2023، في ظل التوترات العالمية المختلفة، واستفادت كثيرًا من التوترات الجيوسياسية، لافتًا أن إلى أن هذا القطاع شهد أكثر مبيعات في العام الماضي، و 50% من أرباح الأسلحة عالميًا لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.