اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

القيادة المركزية الأمريكية: زوارق للحوثيين هاجمت سفينة تجارية تابعة لميرسك بالبحر الأحمر

ميناء الحديدة
ميناء الحديدة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن زوارق تابعة للحوثيين هاجمت سفينة تجارية وطائرات هليكوبتر تابعة للبحرية الأمريكية في جنوب البحر الأحمر.

وقالت القيادة في بيان، اليوم الأحد، أن سفينة حاويات تابعة لشركة ميرسك العالمية أطلقت نداء استغاثة ثانيا في أقل من 24 ساعة بتعرضها لهجوم من أربعة زوارق تابعة للحوثيين، نقلا عن العربية نت.

وأضافت القيادة أن زوارق للحوثيين اقتربت حتى 20 مترا من سفينة تابعة لميرسك، لافته إلى أن أفراد من الزوارق الحوثية حاولوا الصعود على متن السفينة ميرسك.

وتابعت أن طائرات هليكوبتر أمريكية استجابت لنداء الاستغاثة وأطلقت الزوارق النار تجاهها، مشيرة إلى أن طائرات الهليكوبتر الأميركية ردت بإطلاق النار، دفاعا عن النفس وأغرقت 3 من الزوارق الأربعة وقتلت طواقمها وفر الزورق الرابع من المنطقة.

من جانبها، أكدت شركة ميرسك تعرض إحدى سفنها إلى هجوم أثناء توجهها من سنغافورة إلى قناة السويس، مشيرة إلى أن السفينة لم تصب بضرر واستكملت طريقها.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد قالت في وقت سابق اليوم، إنها تلقت بلاغا عن هجوم على سفينة على بعد 60 ميلاً بحرياً شمال غربي ميناء الحديدة اليمني في البحر الأحمر.

وأضافت الهيئة في مذكرة تحذيرية أن سفينة مجهولة أبلغت عن تعرضها لهجوم من قبل ثلاثة زوارق من ناحية الميناء وجرى تبادل إطلاق النار.

كذلك أوضحت أنه لم تقع إصابات بين أفراد الطاقم.