اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. الأهلي يواجه مودرن فيوتشر على كأس السوبر المصري فى الامارات

الليلة.. الأهلي يواجه
الليلة.. الأهلي يواجه مودرن فيوتشر على كأس السوبر المصري

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فيوتشر اليوم الخميس، في تمام السابعة مساءً، على ملعب "محمد بن زايد" بالإمارات، في نهائي بطولة السوبر المصري.

ويسعى الأهلي لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بلقب السوير المصري، إذ سبق له التتويج بالبطولة 13 متفوقا بتسع ألقاب عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

وفاز الأهلي على سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد في الدور نصف النهائي.

وقال مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي, أن فريقه سيبذل قصارى ‏جهده خلال في مباراة نهائي السوبر المصري أمام فريق موردن فيوتشر وإضافته إلى دولاب بطولات النادي، مشددًا في ذات ‏الوقت على قوة وصعوبة المباراة.‏

وأضاف كولر: "واجهنا صعوبات كبيرة في الفترة الماضية؛ بسبب كثرة المباريات القوية التي ‏خاضها الفريق وضيق الفترة الزمنية بين المواجهات".‏

وواصل المدير الفني حديثه: «شاهدنا فريق مودرن فيوتشر خلال محاضرة بالفيديو مع ‏اللاعبين ودرسنا كل شيء؛ للوقوف على كافة الجوانب الفنية والخططية الخاصة بالمباراة.. نسعى إلى إضافة ‏لقب جديد ونعلم أننا سنواجه منافسًا قويًا، ولدينا من الخبرات التي تساعدنا في التعامل مع ‏توالي وضغط المباريات".

وأوضح كولر أنه لا يوجد لديه أي مخاوف من شدة المباريات التي خاضها الأهلي في ‏المرحلة الماضية وتأثيرها على العامل البدني في نهائي الكأس، مشيرًا إلى أن لاعبي ‏الفريق اعتادوا على خوض مباريات في وقت زمني قصير، وخلال مباراة سيراميكا أدى ‏لاعبو الفريق بشكل جيد على المستوى البدني للدقائق الأخيرة من المباراة.‏

على الجانب الآخر، يطمح مودرن فيوتشر في تحقيق لقب السوبر الأول للمرة الأولى في تاريخه على حساب الأهلي.

وصعد مودرن فيوتشر للمباراة النهائية بعد الفوز على بيراميدز بركلات الجزاء الترجيحية 14-13 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وقال ريكاردو فورموسينيو، مدرب فيوتشر، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "مباراة الاهلي صعبة، نواجه فريق كان يخوض مباريات بكأس العالم للأندية منذ أيام، فريق لديه أفضل اللاعبين في مصر، نحترمهم كثيراً ولكن نؤمن أننا نستطيع مواجهتهم".

وبسؤاله عن طريقة اللعب الدفاعية قال: "لا نعتمد اللعب بطريقة معينة، في حالة امتلاكنا للكرة نهاجم، والعكس، لدينا استراتيجية سوف نعتمد عليها أمام الأهلي".

وعن الإصابات التي يعاني منها الفريق أجاب: "أحاول إيجاد حلول ولا أبحث عن المشكلات، المتاحين سوف نعتمد عليهم في المباراة".

وأكد على انه يعرف حجم الأهلي جيداً مشيراً بأن المباراة لن تكن سهلة ولكن مودرن فيوتشر يسعى لتحقيق الفوز.