اهم الاخبار
الإثنين 15 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

ارتفاع أسعار الذهب في 2024.. خبيرة اقتصادية تجيب

الوكالة نيوز

قالت نهاد على الخبيرة الاقتصادية، ومحلل أسواق المال، إن هناك عدد من القطاعات من المتوقع أن تشهد طفرة كبيرة في البورصة المصرية.قالت نهاد على الخبيرة الاقتصادية، ومحلل أسواق المال، إن هناك عدد من القطاعات من المتوقع أن تشهد طفرة كبيرة في البورصة المصرية.

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "أرقام وأسواق" الذي تقدمه الإعلامية رينال عويضة، أن هناك استجابة وزخم كبير على الأسهم المتأثرة بالإيرادات الدولارية، وخاصة الأسهم المرتبطة بالبتروكيماويات .

وأشارت إلى أن أسعار النفط تشهد تغيرات كثيرة، وهناك اتفاقات على تخفيض الإنتاج، وهذا بسبب تخوف "أوبك" من إنخفاض الطلب وخاصة من الصين، اكبر مستهلك للنفط في العالم، وذلك خلال النصف الأول من عام 2024.

وحول أسعار الذهب عالميًا، قالت إنه يشهد زخم كبير، وهناك ارتفاعات متتالية، ولكنه الفترة الأخيرة يقف عند نقطة معينة، والذهب مرتبط بأسعار الفائدة العاليمة وتقليل الوتيرة التشددية من قبل الفيدرالي الأمريكي.

وذكرت أن رفع أسعار الفائدة يعيق حرية الحركة في الاقتصاد، وفي حالة خفض التشدد النقدي من قبل الفيدرالي الأمريكي، فإنه سيكون هناك نتائج إيجابية للذهب، مشددة على أن الذهب سيشهد فرص جيدة خلال عام 2024، وارتفاعات أكبر الفترة القادمة.