اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: إطلاق 4 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة سعسع

إطلاق صواريخ من جنوب
إطلاق صواريخ من جنوب لبنان علي إسرائيل

أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم الاثنين، بإطلاق 4 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة سعسع الإسرائيلية.

هذا، وأشارت العربية إلى تجدد القصف الصاروخي على مستوطنات غلاف غزة.

وعلي صعيد متصل، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، عن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي جنوبي لبنان.

وقال الحزب الله في بيان: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد وسام خليل حمود ″علاء″ من بلدة مركبا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس"، نقلا عن وكالة النشرة اللبنانية.
وفي سياق متصل، أعلن حزب الله اللبناني، أمس الأحد، عن استهداف مرابض إسرائيلية في ديشون بأسلحة صاروخية.

وقال الاعلام الحربي في حزب الله، في بيان، أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (7:30) من صباح يوم ‏الأحد 24-12-2023 مرابض العدو في ديشون بالأسلحة الصاروخية، وأصابتها إصابة مباشرة"، وفقا لوكالة النشرة اللبنانية.

وفي السياق، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية"، بأن المدفعية الإسرائيلي قصفت صباح السبت، أطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية جنوبي لبنان بعدد من القذائف المباشرة.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الإسرائيلية أطلقت ليلا قنابل مضيئة في سماء القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى نهر الليطاني، واستمر الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري بالتحليق طيلة الليل الفائت.

وفي السياق، ذكرت شبكة سكاي نيوز عربية أن إسرائيل نفذت غارة جوية استهدفت موقعا في بلدة كفركلا جنوبي لبنان.

وعلي صعيد متصل، أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية ومصدر أمني، أن غارة إسرائيلية قتلت امرأة مسنة وأصابت زوجها في منزلهما بجنوب لبنان في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القوات الجوية نفذت هجمات على أهداف لحزب الله اللبناني، بما في ذلك الموقع الذي شنت منه الجماعة هجوما مساء الأربعاء، وإن إسرائيل قصفت عدة مواقع إطلاق في جنوب لبنان.

وبمقتل المرأة يرتفع عدد القتلى المدنيين جراء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان في الأسابيع الأخيرة إلى نحو 20 بينهم صحفيون وأطفال وفقا لإحصاء رويترز.