اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيا في نابلس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أفادت قناة الأقصى الفلسطينية، اليوم الاثنين، بتحويل قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل بقرية برقة شمال غرب نابلس لنقاط مراقبة وتعتقل 20 فلسطينيا بالقرية.

هذا، وأعربت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لأونروا"، عن قلقها بشأن عدم إدخال المساعدات إلى قطاع غزة بمجرد وصولها بسبب الصراع. 

وفي السياق، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أمس الأحد، عن مقتل 6 جنود إسرائيليين إثر تفجير عبوة ناسفة في جحر الديك وسط قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان مقتضب: "تمكن مجاهدونا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة متوغلة في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة وأكد مجاهدونا مقتل 6 جنود صهاينة وإصابة آخرين "، نقلا عن قناة الأقصى.

ومن جانبها، أفادت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، بدكَّ عناصرها تحشداً لجنود العدو شرق حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة عن استشهاد 166 شخص وإصابة 384 آخرين في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت صحة غزة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 20.424 شهيد و54.036 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومن جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، عن مقتل جندي آخر خلال المعارك في قطاع غزة ليرتفع عدد القتلى المعلن عنهم منذ يوم أمس إلى 14 قتيلاً وإلى 153 قتيلاً منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، نقلا عن قناة الأقصى الفلسطينية.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة فلسطينيين من محافظة الخليل، بينهم امرأة.

وقال الناشط الاعلامي محمد عوض لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر واقتحمت منزل محمد راجح أبو عياش، واعتقلت زوجته سهام محمد خضر ابو عياش (50 عاما)، وهي مُدرسة متقاعدة، واستولت على جهازي حاسوب، وأجهزة جوال خلوية خلال تفتيش المنزل. 

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة أشخاص من بلدة بت عوا، وهم: الاسير المحرر موسى محمد اسماعيل السويطي، وعلاء يوسف السويطي، وهايل محمد السويطي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.