اهم الاخبار
الجمعة 01 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

الإعلامي محمد نصار.. مُحفذ على استكشاف الذات بأسلوب إبداعي

الوكالة نيوز

اختار الإعلامي السوري محمد نصار منطقة إبداعية غرّد فيها منفردًا، بمحتوى غير تقليدي يمكن أن يكون دليلًا حقيقيًّا لمن يخطو في عالم تطوير الذات، واستكشاف وسائل النجاح الذاتية وصناعة شخصية مميزة.

ومع الصعود المتسارع للمحتوى في المشهد الإعلامي الرقمي خصوصًا، يمكنك بسهولة أن تُميز محتواه الاستثنائي الذي ساعده على بلوغ مكانة مميزة في عالم الصحافة والإعلام.

من هو محمد نصار؟

لم تكن بداية الإعلامي محمد نصار في عالم الإعلام من باب الصحافة التقليدية، أو الرقمية فقط، بل كانت بدايته اللافتة عبر شاشات التلفزيون مذيعًا شابًّا، حينما أطل على العالم العربي من خلال شاشة قناة "الشام" في الفترة من 2005 حتى 2008، ثم واصل على الدرب نفسه بعمله مذيعًا لنشرات الأخبار عبر شاشة قناة "الشرقية" حتى عام 2015.

وفي تلك الفترة، عمل "نصار" أيضًا مُساعدًا لرئيس تحرير صحيفة "الاقتصادية" بين 2013 و2016، وكذلك شغل منصب مدير التحرير في جريدة "الشرق الأوسط" في الفترة بين 2007 و2014.
محمد نصار حاصل على ماجستير في مجال التسويق عام 2006 من جامعة "دمشق" في سوريا، وحاصل أيضًا على إجازة في الاتصال الجماهيري والدراسات الإعلامية عام 2004 من الجامعة ذاتها.
"نصار" يعرّف نفسه في بعض كتاباته بأنه "كاتب صحفي باحث" مهتم بالغوص في شخصية الإنسان، وأنه دائمًا ما يتطلع لرصد سِيَر النجاح الملهمة استنادًا إلى أبحاث علمية تدعمها تجربته الشخصية.
هو أيضًا رئيس تحرير منصة الرجل منذ عام 2020، ومنصة "روب ريبورت العربية" منذ مايو 2021.

لا تنتظر لحظة مثالية لتعيش

من الشعارات التي يتبناها "نصار" ويعتمدها منهاجًا في حياته الشخصية والعملية هي مقولة "لا تنتظر لحظة مثالية لتعيش.. عش اللحظة واجعلها مثالية.. لا تؤجل حياتك"، وهي مقولة تعكس منهج تفكير جاد وعملي في مناحي الحياة، بكل أوجهها وجوانبها، للانطلاق والمضي قدمًا.
الإعلامي محمد نصار يسعى في جميع كتاباته، ومقالاته، وحواراته الصحفية إلى إبراز نبرة التفاؤل والتركيز على العنصر الإنساني الإيجابي، كما أنه يميل إلى استعراض كل ما هو ملهم ومحفز لتأكيد أن الحياة رحلة تستحق المثابرة والتشبث بالأمل.


كما يمكنك أن تستطلع مزيدًا من الإلهام عبر قناته على "يوتيوب"، التي تزخر بمحتوى بصري متخصص في تطوير الذات وتحسين جودة الحياة، إذ تعد قناة "محمد نصار" على "يوتيوب" واحدة من أهم المحطات الرقمية التي يمكن للمتابعين الغوص في فيديوهاتها، والاستفادة من المحتوى الثري والمختلف الذي يقدمه "نصار" بصورة منتظمة على المنصة.
من أبرز فيديوهاته الإعلامي محمد نصار على يوتيوب فيديو بعنوان "10 أشياء تزيد الثقة بالنفس.. ستعطيك قوة الشخصية في الحديث أمام ألف شخص"، إذ حقق نسبة مشاهدات مرتفعة، والفضل يعود إلى المحتوى القيم الذي قدمه للمتابعين في ذلك المقطع ومحاولاته التأكيد على قيمة الإنسان وتحفيزه نحو النجاح.
يتنوع إنتاجه على "يوتيوب" بين محتوى التحفيز والتشجيع، ومحتوى تطوير الذات واستكشافها، حيث يأخذ المشاهدين في رحلة فريدة من نوعها إلى عوالم مختلفة من الإبداع.

يجمع "نصار" بين الشخصية الفكاهية والرؤية الفنية العميقة، ما يمنح المشاهدين تجربة استثنائية.
أما على منصة "تويتر"، فستجد محمد نصار بحضور مميز في عالم التواصل الاجتماعي الرقمي، إذ يتفاعل مع متابعيه بأسلوب فريد، ويميل لاستعراض محتوى مجلة "الرجل" في كثير من تغريداته، مع تقديم شخصيته ثرية الأفكار في كل ما يقدمه من أطروحاتٍ تعكس نظرته العميقة للأشياء.
وعلى منصة "إنستغرام"، ينشط أيضًا بصور ومقاطع ريلز تحتوي لحظات بسيطة فريدة على المستويين الشخصي والإعلامي، ويأخذ المتابعين في رحلة بصرية مميزة، تعكس أهدافه، وقدرته على صنع محتوى غير تقليدي على صعيد الأفكار والرؤى والتحليلات.

الإعلامي محمد نصار ليس مجرد صحافي، أو كاتب، أو حتى مؤثر على منصات التواصل الاجتماعي فقط، بل هو في الحقيقة إعلامي متعدد الرؤى يمكنه التأثير ببساطة وجاذبية في المتابع، تاركًا بصمة استثنائية في قلوب وشخصيات متابعيه.