اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس الروسي: الغرب يستمر في حربه الهجينة ضدنا

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع مجلس وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، على أن الغرب لم يتخل عن أهدافه العدوانية في أوكرانيا ونحن أيضا لا نتخلى عن أهداف عمليتنا العسكرية.

وقال بوتين في كلمته: إن الغرب يستمر في حربه الهجينة ضدنا، بالمستشارين والمعلومات والطائرات المسيرة والقنابل العنقودية.

وأضاف أن حلف الناتو نشر عدد كبير من التشكيلات على حدودنا، مشيرا إلى أن جيشنا يستند إلى دعم واسع من قطاعات الشعب بكافة أطيافه، نقلا عن روسيا اليوم.

وتابع قائلا: إن الغرب لم يتخل عن أهدافه العدوانية في أوكرانيا، ونحن أيضا لا نتخلى عن أهدافنا، وندافع حيثما يتوجب الدفاع، ونهاجم أينما كان ذلك ضروريا.

وشدد بوتين على أن أسطورة القوى الغربية التي لا تقهر تحطمت، حيث تمكن الجندي الروسي من تحطيم تلك الأسطورة.

وأشار بوتين إلى ضرورة رفع إنتاج الذخائر عالية الدقة والمسيرات، وتحسين أنظمة الدفاع الجوي، أنظمتنا تعمل بشكل فعال، ولكن يجب العمل في هذا الاتجاه.

كما يجب أن نأخذ في عين الاعتبار استخدام العدو للمسيرات، والتحديات والتهديدات الجديدة، التي زادت الحاجة إلى الثالوث النووي، منوها إلى أنه يجب تعزيز عمل المجتمع الصناعي العسكري.

وأوضح الرئيس بوتين أنه تم تقديم 15 منظومة "يارس" و"أفانغارد"، كما شاركت في كراسنويارسك بتدشين غواصتين متعددتي المهام، مزودتين بصواريخ "بولافا".

ولفت بوتين إلى أنه بنهاية 2023 قامت المنشآت والمؤسسات العسكرية بتنفيذ 98% من الطلبات، مشيرا إلي أنه يتم وضع احتياط للجيش والأسطول من خلال الأسلحة ذات الآفاق المستقبلية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

وأردف قائلا: يتم العمل من قبل لجنة التنسيق في الحكومة ووزارة الدفاع، وقدم رؤساء الأقاليم دعما في هذا المجال.

وقال بوتين: إن مؤسسات المجمع الصناعي العسكري قاموا بقفزة نوعية، حيث تعمل الشركات بثلاث ورديات، لمواجهة كل التحديات من قبل الغرب الذي يساعد أوكرانيا بكل ما أوتي من قوة.

وأضاف، زادت صناعة الدبابات والمدرعات بثلاثة أضعاف، وزاد إنتاج الذخائر بـ 2.7 مرة، وبعضها بـ 7 مرات.

وأكد بوتين على أنه يجب القيام بتحليل النتائج بشكل مستمر، فقد زاد إنتاج الدبابات، إلا أننا نحتاج إلى نماذج أحدث من الدبابات والأسلحة، ولا سيما المسيرات الثقيلة، وتحسين أوساط الأعمال للتقنيات المعقدة، والتي كانت بعيدة عن صناعات الدفاع، لكنها تحولت إلى تلك الصناعات.

وشكر الرئيس الروسي جميع من يعمل على حل هذه المهام، ودعم مجمعنا الصناعي العسكري، نشكر المواطنين والشركات وكل من يقدم الدعم لقواتنا، حتى من جانب طلاب المدارس والمتقاعدين.

وتابع قائلا: إن أهم شيء هو التضامن العام من قطاع عريض من الشعب الروسي، لافتا إلى أنه يتم العمل في الكليات العسكرية لتحسين البرامج والتدريب على إدارة واستخدام المسيرات، والاستفادة من الخبرة العسكرية.

وأختتم بوتين حديثه قائلا، إن الخبرة في إدارة الأعمال القتالية لا يملكها أحد سوى القوات المسلحة، لهذا لا بد من تحسين العمل في هذا المجال.