اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الصيرفي: مصر اتخذت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة موقفا بطوليا وداعمة للحق الفلسطيني قيادة وشعبًا

الوكالة نيوز

أشاد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ بالموقف المصري الداعم لفلسطين قيادة وشعبا. قائلا: ان مصر اتخذت منذ بدء العدوان الأخير عى غزة، وقبل ذلك بسنوات موقفا داعما للقضية الفلسطينية ورافضا للعدوان أو تصفية القضية الفلسطينية.

ونوه الصيرفي فى تصريحات صحفية، له اليوم، أن القضية الفلسطينية تعد قضية الشعب المصري والدول العربية الأولي منذ نكبة 1948، ولها مكانة خاصة لدى الدولة المصرية خلال العقود الماضية لأنها ركيزة أساسية من ركائز الأمن القومي المصري.

معاناة الشعب الفلسطيني

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية كثفت من جهودها في كافة الاتجاهات والأبعاد لوقف معاناة الشعب الفلسطيني ودعوة المجتمع الدولي لاتخاذ مواقف حاسمة ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي والدفع نحو وقف دائم لإطلاق النار، كما عقدت الكثير من اللقاءات والقمم للتوصل لهدنة انسانية أولى والعمل جارٍ اليوم لهدنة انسانية جديدة أو وقف تام لإطلاق النار.

وقال جابر الصيرفي، أن موقف مصر حاسما منذ البداية في الدعوة لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالى غزة، وإجبار الاحتلال على الالتزام بقواعد القانون الدولي والانساني ووقفه عدوانه.

وشدد: الدولة المصرية تدافع عن القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية، كما ترفع عاليا حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة والحصول على كامل حقوقه، خاصة أن الدولة المصرية وقفت موقف بطولى منذ 7 أكتوبر، ورفضا للمخطط الإسرائيلي للتهجير القسرى وعدم قبولها بهذا المخطط.

واختتم  الصيرفي بالقول، أن القضية الفلسطينية ستظل الشغل الشاغل للقيادة المصرية، عن ايمان مطلق بالحقوق الفلسطينية، وسيظل الدور المصري هو الدور الريادي الأهم في الدفاع عن هذه الحقوق والمنادة بها عربيا واقليميا ودوليا.