اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ايقاف الدوري التركي لاجل غير مسمى بعد الاعتداء على حكم مباراة أنقرة جوجو وريزا سبور

الدوري التركي
الدوري التركي

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، إيقاف مسابقة الدوري التركي لإجل غير مسمى.

وشهد الدوري التركي، أمس الإثنين واقعة مؤسفة، إذ وجه فاروق كوجا رئيس نادي أنقرة جوجو لكمة في وجه حكم لقاء فريقه ضد ريزا سبور عقب نهاية اللقاء بهدف لمثله، ليسقط الأخير أرضًا، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى.

وقال الاتحاد التركي في بيان رسمي: "ندين بشدة الهجوم اللاإنساني والخسيس على خليل أوموت ميلر، حكم لقاء أنقرة جوجو وريزا سبور، ونتابع الحالة الصحية للحكم  عن كثب ونتمنى الشفاء العاجل لحكمنا".

وأضاف: "لم يقتصر هذا الهجوم الدنيء على خليل أوموت ميلر فقط. بل كان جميع الأطراف المعنية بكرة القدم التركية، وكل من استهدف الحكام وشجع على ارتكاب الجرائم ضد الحكام فهو شريك في هذه الجريمة النكراء".

وتابع: "إن التصريحات غير المسؤولة لرؤساء الأندية والمديرين والمدربين والمعلقين التلفزيونيين التي تستهدف الحكام قد مهدت الطريق لهذا الهجوم الدني، ومن يعيد باستمرار بعض الأحداث التي حدثت منذ سنوات وكأنها حدثت اليوم فهو المسؤول عن هذا القبح".

وواصل: "بالتنسيق مع دولتنا  تم اتخاذ كافة الإجراءات الجنائية بحق المسؤولين والمحرضين على هذا الهجوم اللاإنساني، وسيتم معاقبة النادي المسؤول ورئيس النادي ومديريه وجميع المجرمين الذين هاجموا خليل أوموت ميلر بأشد العقوبات".

وختم: "قرر مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم، تأجيل المباريات في جميع الدوريات المحلية إلى أجل غير مسمى".