اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رابط مباشر.. اعرف لجنتك الإنتخابية في 5 ثوانٍ

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

يتسأل الكثير من المواطنين عن أماكن تصويت الانتخابات داخل اللجان الفرعية، وكذلك أماكن تصويت المغتربين فى القاهرة والمحافظات المختلفة، ونظرا لكثرة البحث عبر جوجل حول معرفة اللجنة وموقع الاستعلام، ننشر لكم خلال السطور التالية، كل ما تريدون معرفته بالتفصيل.

خطوات الاستعلام عن لجنة الانتخابات

يستطيع الناخب الحصول على بيانات لجنته الانتخابية بالرقم القومى والاسم وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكترونى للهيئة الوطنية عبر هذه الخطوات:

- قم بالدخول عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات فى مصر للانتخابات من هنا.

-ثم الضغط على الاستعلام عن لجنتك الانتخابية.

- ثم كتابة رقم بطاقتك القومي.

- بعد ذلك سوف يظهر لك بيانات اللجنة الانتخابية كالتالي: "مركزك الانتخابي -المحافظة- القسم – العنوان – رقم اللجنة الفرعية- رقمك في الكشوف الانتخابية- تاريخ التصويت".

 

الانتخابات الرئاسية 2024

كما يمكن معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل، حيث يستطيع الناخب معرفة مكان لجنة الانتخابات من على الموبايل عن طريق إرسال رسالة قصيرة إلى رقم 5151، على أن تحتوى على الرقم القومى الخاص بالناخب بالمجان، وبعد لحظات يتم إرسال رسالة قصيرة تحتوى على رقم اللجنة الانتخابية المدون فيها اسمه فى كشوف الناخبين ومكانها على الخريطة وترتيب اسمه داخل اللجنة.

رابط معرفة لجنة الانتخابات للمغتربين فى انتخابات 2024

وكذلك يستطيع المغتربون التصويت فى المحافظة المقيمين فيها، وذلك من خلال رابط الموقع الإلكترونى للهيئة الوطنية للانتخابات، بإدخال رقم بطاقة الرقم القومى أو رقم جواز السفر فى الخانة المحددة لذلك، وإتباع الخطوات.

ويذكر أنه تجرى الانتخابات الرئاسية 2024 التى بدأت أمس الأحد، لمدة ثلاثة أيام، فى لجان فرعية موزعة على المدارس والوحدات الصحية وكذلك مراكز الشباب، وتفتح اللجان أبوابها فى تمام الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءً تحت إشراف قضائى كامل وبمشاركة 14 منظمة دولية لمتابعة التصويت.