اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خبير اقتصادي: رأس المال السوقي للبورصة المصرية ارتفع لتريليون و 600 مليون جنيه

الوكالة نيوز

أكد الدكتور محمود عطا، خبير أسواق المال، أن السوق المصري يشهد تطورًا كبيرًا وملحوظًان حيث أن رأس المال السوقي للبورصة المصرية صعد من 700 مليار جنيه لتريليون و 600 مليون جنيه، خلال العام الجاري 2023.

وقال "عبد الهادي"، خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "أرقام وأسواق" الذي تقدمه الإعلامية رينال عويضة، إن البورصة المصرية تقدم أداء جيدًا، وهناك صعود العديد للأسهم في القطاعات الحيوية بنسبة 100%.

وشدد على أن البورصة المصرية تضم فرص استثمارية جاذبة للغاية، وهناك أسباب مختنلفة لارتفاع الأسهم في الكثير من قطاعات البورصة المصرية، في ظل تحرير سعر الصرف وارتفاع القيمة السوقية للعديد من الشركات المصرية، بجانب نتائج إأعمال الشركات الإيجابية للغاية في بعض القطاعات الحيوية، وتحديدًا قطاع البتروكماويات والأسمدة،ة حيث تنتج مصر 19 مليون طن من الأسمدة النيتروجينتية، وتصدر بقيمة 5 مليار دولار. بنسة ارتفاع 100% عما كانت عليه العام الماضي.

كما أشار إلى نشاط القطاع العقاري بقوة في البورصة المصرية، بجانب تنفيذ بعض صفقات الاستحواز في بعهض الصناديق العربية، مؤكدًا أن هناك حالة من التوازن داخل البورصة المصرية ، وصافي مشتريات أجنبية آخر 3 جلسات تقدر بمليار جنيه، وهناك إقبال كبير.