اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجة الأمريكية: بحثنا مع اللجنة الوزارية العربية هدفنا المشترك بإقامة دولة فلسطينية

اللجنة الوزارية العربية
اللجنة الوزارية العربية ووزير الخارجية الأمريكي

أشار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى أنه بحث مع اللجنة الوزارية العربية هدفنا المشترك بإقامة دولة فلسطينية بجانب إسرائيل.

وقال بلينكن في تغريده على موقع "إكس"، اليوم السبت، "التقيت بوفد من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي من مصر والأردن وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والسلطة الفلسطينية لمناقشة الجهود المبذولة لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة."

هدف مشترك

وأضاف بلينكن: "لقد ناقشنا هدفنا المشترك المتمثل في إقامة دولة فلسطينية مستقبلية إلى جانب إسرائيل".

وهذا وقد التقى الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، اليوم في واشنطن، نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة، كما جرى مناقشة التطورات في قطاع غزة ومحيطها، إضافةً لعدد من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الخارجية على أهمية اتخاذ كافة الخطوات العاجلة لوقف إطلاق النار في غزة، وبذل كافة الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلم الدوليين، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية.

كما شدد بن فرحان على ضرورة تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وبذل المزيد من الجهود لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة.

وحضر اللقاء، الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.