اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اكتشف عالم الألعاب عبر الإنترنت لكسب المال

الوكالة نيوز

بعد التطورات العلمية التي حدثت في التكنولوجيا الحديثة مؤخراً أصبحت الألعاب الإلكترونية لها صيت واسع، حيث كان لها نصيب كبير من هذه التطورات التي حدثت لتثير ضجة واسعة على مستوى العالم ككل، وقد أشتهرت الألعاب الإلكترونية بعددها الضخم وتنوعها في طريقة اللعب التي تختلف فيما بينهم. ذوفي هذا المقال نساعدك على اكتشاف هذا العالم المربح الذي يمكن أن يساعدك في تحقيق الكثير من أحلامك وربح المزيد من الأموال.

عالم الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت

هناك الكثير من الألعاب الإلكترونية التي تم إطلاقها قديماَ وحديثاً مثل لعبة  aviator ويمكن ممارستها عبر الإنترنت أو دون الإتصال بالإنترنت، فقد أصبحت هذه الألعاب تسيطر على اهتمام العديد من الأشخاص من جميع دول العالم، ولكل شخص مجال معين يفضله في الألعاب فقد يوجد أشخاص يعشقون إطلاق النار ويمتلكون مهارة عالية في التنشين ومنهم من يهوون تشجيع الألعاب الرياضية ويرغبون في لعبها، ومنهم من يميل لممارسة الألعاب التي تشتمل على الرسومات الخيالية والعلمية في نفس الوقت، فعلى اللاعب أن يختار ما يتناسب مع اهتمامه وميوله.

 

ولكن في الفترة الأخيرة تم تحديث الكثير من الألعاب الإلكترونية لتصبح تتخذ اتجاهين إيجابيين وهما

الإتجاه الأول:- اللعب والتسلية وعيش تجربة ممتعة ومثيرة بالإضافة إلى القضاء على وقت الفراغ والملل.

الإتجاه الثاني:- تحقيق الربح المادي الحقيقي، فكلما تعمق اللاعب في اللعب وحقق الفوز كلما كان ربح للمال الذي يعود عليه أكثر.

أهمية الألعاب الإلكترونية

حققت صناعة الألعاب الإلكترونية في الفترة الآخيرة نجاحاً باهراً لتتخطى بذلك النجاح والتطور الكثير من المجالات الآخرى مثل لعبة الرهان طائرة، فأصبح مجال الألعاب من أكثر المجالات المحققة للربح المالي في سوق العمل، وقد وصلت الإيرادات العالمية للألعاب الإلكترونية في العام الماضي إلى ما يقارب 500 مليار دولار أمريكي وذلك على حسب ما تم دراسته من قبل الكثير من المواقع الإحصائية مثل موقع ستاتيستا العالمي، كما يتوقع الموقع أن الأرباح تزداد بمعدل تزايد عدد المستخدمين المستمر لهذه الألعاب.

 

ولذلك نجد أن شركات الألعاب تهتم بإطلاق اعداد كبيرة من الألعاب المختلفة في الأسواق والمتاجر الخاصة بتحميل تلك الألعاب والتي ينجذب إليها محبي الألعاب الإلكترونية وخاصة إذا كانت مربحة بالنسبة لهم، كما تهتم أيضا الشركات بتطوير وتحديث الألعاب من وقت للآخر حتى لا يشعر المستخدم بالملل من اللعبة الواحدة.

أهم المعايير لتصنيف الألعاب الإلكترونية

إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة المزيد عن عالم الألعاب الإلكترونية المربحة والتي يمكن الحصول عليها بكل سهولة من خلال شبكة الإنترنت فعليك في البداية معرفة المعايير الأساسية التي يعتمد عليها في تصنيف هذه الألعاب لتكون قادر على اختيار اللعبة التي يمكنك الربح منها دون جهد أو تعب  ومن أهم هذه المعايير ما يلي:-

 

1.نوع منصة اللعب:-

 في البداية لابد من الأخذ في الإعتبار نوع المنصة الذي يتناسب مع اللعبة التي ترغب في تحميلها فليس جميع الآلعاب تتناسب مع كافة الأجهزة، فبعض الألعاب تتناسب مع الهواتف الذكية ولا تتناسب مع الحواسيب أو العكس، وهناك بعض الألعاب التي لا يمكن ممارستها إلا على المتصفح الويب فقط.

 

2. منظور اللعب:-

 تختلف الألعاب الإلكترونية من حيث المنظور ويعد هذا من ضمن أهم المعايير التي يجب معرفته بالنسبة للألعاب، فيوجد بعض الألعاب التي تعرض اللعبة من زاوية واحدة مثل زاوية الكاميرا الجانبية وهنا يعتمد اللاعب على التمرير الجانبي وتتحرك معه الزاوية من جهة اليمين أو اليسار، والآخر  يأخذ منظور المروحية بمعني عرض اللعبة من الأسفل إلى الأعلى مع الدوران والمنظر الثالث وهو المنظور المنتشر بالنسبة للكثير من الألعاب المنظور الشخصي الذي تتبع فيه كاميرا اللعبة حركة اللاعب.

 

3. الهدف من اللعب والأسلوب:-

 يعتبر هذا المعيار من المعايير الرئيسية لتصنيف الألعاب عبر الإنترنت، فتختلف الأهداف التي تم إطلاق الألعاب لها من لعبة لأخرى، فمن الألعاب يكون هدفها المحاكاة وآخرى تقمص الأدوار أو مثلاً تهدف لإطلاق النار او الإستيراتيجية.

 

4. الغرض من اللعب:-

 في العامة معظم الألعاب يكون الغرض منها التسلية والترفية، ولكن حديثاً تم إطلاق عدد كبير من الالعاب الإلكترونية بغرض الربح وتحقيق المكسب المالي الحقيقي من تلك الألعاب، كما أن هناك بعض الألعاب الغرض منها تعليمي وآخرى إجتماعي إلخ، لذلك لابد من الإطلاع على هذا المعيار الخاص باللعبة