اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الهضيبي: عبد السند يمامة جاء من قاعدة شعبية قوية وبيت الأمة له تاريخ عريق

الوكالة نيوز

قال الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس الشيوخ، إن الدكتور عبد السند يمامة هو حسن السير والسريرة، ويتمتع بأخلاق كبيرة، وهو بالنسبة لى الأفضل الآن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

التنافسية الديموقراطية

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس الشيوخ، خلال برنامج كل يوم، المذاع على قناة on، والذي يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، أن حزب الوفد قرر ترشيح عبد السند يمامة في الانتخابات الرئاسية، من خلال تفعيل المادة 5 من الدستور، وهي تعدد التنافسية الديموقراطية، لأن تداول السلطة بسلمية هو الهدف الأسمى لحزب الوفد منذ تأسيسه.

وأوضح الدكتور ياسر الهضيبى، أن الدكتور عبد السند يمامة يحمل الكثير من المؤهلات الكبيرة، فهو أستاذ دكتور في الجامعة وحاصل على الدكتوراه من جامعة نانسي بفرنسا، وله مجموعة كبيرة من المؤلفات كما أن له العديد من المرافعات القوية، أبرزها أكبر قضية في الشرق الأوسط وهي قضية أبراج نيويورك، بجانب أنه كان عضوا في لجنة الـ 100 في إقرار دستور 2012.

وقال قال الدكتور ياسر الهضيبى  إن كل مصر تعرف حزب الوفد والدكتور عبد السند يمامة هو سياسي منذ 20 عامًا، وعضو بالحزب منذ 20 عاما أيضا، وفاز في الانتخابات الخاصة برئاسة حزب الوفد أمام بهاء أبو شقة في انتخابات نزيهة ، لافتا إلى أن حزب الوفد حزب تاريخى عمره أكثر من 104 عاما .

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس الشيوخ أن عبد السند يمامة يدخل الانتخابات البرلمانية بتاريخ حزب الوفد وبيت الأمة وضمير أعضائه هو ضمير الأمة وبالتالي ليس ضرورى أن يكون معروف لكافة الناس ولكن حزب الوفد معروف لكل الناس، وكل المصريين كانوا حزب وفد، بل إن حزب الوفد أنشأه المصريين.

ويضيف ياسر الهضيبي :"عبد السند يمامة جاء من قاعدة شعبية ويتكىء على حزب قوى وعريض وهو أعرق الأحزاب المصرية وفي المنطقة، كما أن عبد السند يمامة محامى مشهور وسياسى منذ 20 عاما وعضو هيئة عليا منذ حوالى 15 عاما ، وأدائه يعرفه الجميع، كما أن رؤساء كثر لم يكن يعرفهم الناس، وعبد السند يمامة حضر كل المؤتمرات الشعبية التي نظمها الحزب في محافظات مصر المختلفة وأدائه بدأ يعرفه الناس وتقيمه"