اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

سعر حج القرعة 2024 والأوراق المطلوبة للفائزين

سعر حج القرعة 2024
سعر حج القرعة 2024

يسعى الكثير من المسلمين في مصر بعد إعلان وزارة الداخلية بشكل رسمي عن أسماء الفائزين في حج القرعة 2024، في البحث عن أسعار حج القرعة 2024، وبالتزامن مع ذلك، كشفت الوزارة عن في إطار حرصها على تيسير عن كافة الإجراءات والتكاليف المطلوبة لحجاج بيت الله الحرام، وذلك في بيان رسمي لها من أجل التيسير على المواطنين، وفي هذا التقرير ننشر لكم كافة التفاصيل.

موعد سداد رسوم قرعة الحج 2024

من المقرر البدء في سداد تكاليف الحج المطلوبة من الفائزين عن عام 2024، اعتبارًا من من يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر، وحتى يوم الإثنين الموافق 11 ديسمبر 2023.

سعر حج القرعة 2024

يبلغ سعر حج القرعة 2024، نحو 149 ألف جنيه، بالإضافة إلى قيمة تذكرة السفر بالطائرة، والتي سيتم الإعلان عنها فور تحديدها من الناقل الوطني لكل فائز على حدا، فيما عدا حــالات «كبار السن - ذوى الهمم ومُرافـقيهم الوجوبين».

وسيكون سداد تكاليف الحج بكافة فروع البنوك الوطنية «الأهلي - مصر - القاهرة»، وكذلك من خلال مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى الجمهورية، وذلك على حساب مـدفوعات حكومية «مدفوعات حج القرعة».

الأوراق المطلوبة من الفائزين بحج القرعة 2024

- جواز سفر دولى مميكن، وللمرافق إن وجد، ويجب أن تكون مدة صلاحيته عن سنة بدءً من تاريخ 1 مارس 2024.

-صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج.

- صورة وأصل للإطلاع من شهـادة التحصين (Qr-code) بالجرعات الأساســية المقررة مع جرعة تنشيطية للقـاحـات (كوفيد – 19) المُعتمدة دولياً فى وزارة الصحة والسكان المصرية للحصول على التأشيرة، حيث يجب أن تكون آخر جرعة في خلال 6 أشهر قبل السفر.

- البطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والسكان المصرية سارية المفعول، والتى تثبت تطعيم الفائز بالقرعة ضد مرض الإلتهاب السحائى بجرعة واحدة من اللقاح الرباعى (135 ACYW)، وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 5 سنوات أو أي تطـعيمات أخرى تُقررها وزارة الصــحة والسكان المصرية أو الجانب السعودي.

تقرير طبى مميكن مُعتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان  المصريــة المُعلــن عنها موضـــح به حالته الصـــحية تفصيلاً، وأنــه مُعافـى مــن  الأمراض التي أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية والتي تعوق عن السفر لآداء فريضة الحج.

- البصمة العشرية للحاج ألا وهو فيش حج مميكن.

- بيان الموقف التجنيدى للفائزين بالقرعة ومُـرافقيهم ممــن هـم فــى سن التجنيد الفائزين بالقرعة مواليد 18/3/1941 وما قبلها غير مطالبين بالموقف التجنيدى عند السفر وما عدا ذلك يُراعى تـقديم مُـستند التجنيد عند السفر.

-تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم.

- شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.