اهم الاخبار
الثلاثاء 23 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

هل أيام الانتخابات الرئاسية 2024 إجازة رسمية في المصالح الحكومية؟

اجازة الانتخابات
اجازة الانتخابات الرئاسية 2024

تعد الانتخابات الرئاسية من أهم ما يشغل بال الكثير من المواطنين في مصر، خاصة مع إقتراب أيام التصويت التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية، ونظرا لأن أيام الانتخابات ستكون اجازة رسمية في جميع المدارس، بدء الكثير من العاملين في القطاع العام والمصالح الحكومية المختلفة، بالتساؤل هل أيام الانتخابات الرئاسية 2024 إجازة رسمية، هذا ما ستناوله في المقبلة.

هل فترة الانتخابات إجازة رسمية؟

يحصل البعض على إجازة رسمية خلال فترة الانتخابات الرئاسية المصرية، ولكن ليس جميع الموظفين كما يعتقد البعض، حيث تقتصر عطلة الانتخابات على المدارس التي تجرى بها الانتخابات، حتى تكون مؤهلة لذلك على مدار الفترة المحددة للاقتراع.

وتعمل كافة المصالح الحكومية والخاصة، بصورة طبيعية، وذلك يعني أنه لا يوجد إجازة للعاملين،  إلا أنه من الممكن أن يمنحك مقر العمل وقت لتتمكن من الاقتراع من خلال الخروج باكرًا من العمل.


موعد إجازة الانتخابات الرئاسية 2024

ويذكر أنه من المقرر أن تبدأ الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية في شهر ديسمبر 2023، من يوم 10 ديسمبر وحتى 12 ديسمبر 2023، وفي حالة إعادة الانتخابات داخل الجمهورية ستجرى يومي 8 والثلاثاء 9 والأربعاء 10 يناير 2024.

 

موعد إجازة انتخابات الرئاسة 2024 في المدارس

وسيدلى المواطنين أصواتهم في لجان الانتخابات بالمدارس، ابتداءا من الساعة الـ 9 صباحًا  وحتى الساعة الـ 9 مساء طوال الأيام الثلاثة للانتخابات داخل مصر، وستكون تلك الفترة اجازة لكافة الطلاب بالمدارس.