اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

خطوة على كأس العالم.. دينا الرفاعي تقود الكرة النسائية المصرية لأرقام قياسية وحلم العالمية

الوكالة نيوز

قادت الدكتورة دينا الرفاعي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرفة على الكرة النسائية المصرية، المنتخبات الوطنية باقتدار للعودة إلى الساحة الإفريقية والعالمية بنتائج لم يسبق للمنتخبات النسائية تحقيقها.

تأهل منتخب مصر للشابات تحت ٢٠ سنة للمرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في كولومبيا ٢٠٢٤ بعد انتصارات تاريخية.

فاز المنتخب في المرحلة الأولى على ساوتومي بنتيجة ١٨-٠ بمجموع المباراتين وهو الرقم القياسي لعدد الأهداف في تلك المرحلة من التصفيات، ثم الفوز على الكونغو ٧-١ بمجموع المباراتين ليصبح مجموع ما سجله المنتخب في ٤ مباريات ٢٥ هدف وهو رقم لم يسبق للمنتخب تحقيقه على الإطلاق.

وتولت الدكتورة دينا الرفاعي الإشراف على منتخبات الكرة النسائية منذ بداية عمل مجلس إدارة الكرة الحالي، وعقدت اتفاقيات شراكة مع اتحادات متفوقة في كرة القدم النسائية منها الأردن والمغرب.

وعاد منتخب مصر ليتواجد في التصنيف العالمي ضمن أفضل ٨٠ منتخب عالمي بعد فترة من الغياب والجمود.

وعلى صعيد المسابقات المحلية استحدثت بطولة كأس السوبر المصري للكرة النسائية للمرة الأولى في التاريخ، كما نجحت في زيادة عدد الأندية في مختلف درجات مسابقة الدوري المحلي وللمرة الأولى منذ ٢٥ سنة نجحت دينا الرفاعي في إقناع الأهلي والعديد من الأندية الشعبية ببدء نشاط الكرة النسائية رسميًا.

وللمرة الأولى في تاريخ الكرة المصرية يحصل مدربات ومدربي الكرة النسائية المصرية على الرخصة A من الكاف وتخصيص دورة كاملة للفتيات للحصول على الرخصة C.

إنجازات تاريخية وأرقام قياسية تحققت للكرة النسائية المصرية تحت قيادة الدكتورة دينا الرفاعي التي تحملت المسئولية في توقيت عصيب بعد تجميد وتراجع حاد في كرة القدم النسائية المصرية.