اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ستة فلسطينيين من بيت لحم

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ستة فلسطينيين من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني لوكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: بلال فالح رشايدة (31 عاما) من قرية الرشايدة، وإبراهيم سليمان العمور ونجله معاذ، وعماد خليل العمور (50 عاما)، ونجله محمد (30 عاما) من بلدة تقوع، وسامي إبراهيم الهريمي (19 عاما)، من أبو انجيم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وعلي صعيد متصل، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أشرف القدرة اليوم الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لإخراج المستشفى الإندونيسي تماما عن الخدمة.

وأضاف القدرة في تصريح لقناة الجزيرة، أن الطواقم الطبية في المستشفى الإندونيسي تصر على البقاء لعلاج الجرحى.

وتابع قائلا: إن الوضع كارثي في المستشفى الإندونيسي والاحتلال يكثف هجماته عليه، لافتا إلى أن الاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي ونخشى أن يكرر ما فعله بمجمع الشفاء.

وفي السياق، أعلن تلفزيون فلسطين، عن سقوط شهداء وإصابات من جراء قصف إسرائيلي لمنزل قرب مدرسة خالد بن الوليد بمخيم النصيرات بغزة.

وأفادت قناة العربية الإخبارية، باختراق طائرتان مسيّرتان الأجواء الجوية الإسرائيلية الشمالية قبل قليل. 

وقد أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل 3 ضباط وجنود في عمليات للمقاومة شمال غزة ليرتفع عدد قتلاه المعترف فيه اليوم فقط لخمسة قتلى.

وذكرت قناة الأقصى الفلسطينية، أنه سُمح بنشر أسماء ثلاثة قتلى إضافيين لجيش الاحتلال الاسرائيلي: ياكير بيطون وراني طحان وخان ياهلوم.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، عن قتل 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة جحر الديك بغزة.

ونقلا عن قناة الأقصى الفلسطينية، قالت كتائب القسام، اجهز مجاهدونا على 6 جنود صهاينة من مسافة صفر في منطقة جحر الديك بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد والإطباق عليهم بالأسلحة الرشاشة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيين وأغلقت مداخل مدينة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين هيثم عصام الجعبري، وفتحي باسم ادكيدك، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.