اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة الفلسطينية: الاحتلال الاسرائيلي يسعى لإخراج المستشفى الإندونيسي تماما عن الخدمة

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي غزة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أشرف القدرة اليوم الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لإخراج المستشفى الإندونيسي تماما عن الخدمة.

وأضاف القدرة في تصريح لقناة الجزيرة، أن الطواقم الطبية في المستشفى الإندونيسي تصر على البقاء لعلاج الجرحى.

وتابع قائلا: إن الوضع كارثي في المستشفى الإندونيسي والاحتلال يكثف هجماته عليه، لافتا إلى أن الاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي ونخشى أن يكرر ما فعله بمجمع الشفاء.

وفي السياق، أعلن تلفزيون فلسطين، عن سقوط شهداء وإصابات من جراء قصف إسرائيلي لمنزل قرب مدرسة خالد بن الوليد بمخيم النصيرات بغزة.

وأفادت قناة العربية الإخبارية، باختراق طائرتان مسيّرتان الأجواء الجوية الإسرائيلية الشمالية قبل قليل. 

وقد أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل 3 ضباط وجنود في عمليات للمقاومة شمال غزة ليرتفع عدد قتلاه المعترف فيه اليوم فقط لخمسة قتلى.

وذكرت قناة الأقصى الفلسطينية، أنه سُمح بنشر أسماء ثلاثة قتلى إضافيين لجيش الاحتلال الاسرائيلي: ياكير بيطون وراني طحان وخان ياهلوم.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، عن قتل 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة جحر الديك بغزة.

ونقلا عن قناة الأقصى الفلسطينية، قالت كتائب القسام، اجهز مجاهدونا على 6 جنود صهاينة من مسافة صفر في منطقة جحر الديك بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد والإطباق عليهم بالأسلحة الرشاشة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، فلسطينيين وأغلقت مداخل مدينة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين هيثم عصام الجعبري، وفتحي باسم ادكيدك، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

كما أغلقت قوات الاحتلال مداخل مدينة الخليل، والطرق الالتفافية، وشددت من إجراءاتها العسكرية.

وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا، باستشهاد 15 فلسطينيا، فجر اليوم، بعد قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية، لمنزلين في مخيم النصيرات وخان يونس في قطاع غزة.

وأشارت "وفا" إلى استشهاد 13 شخصا بعد قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة زهد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أعلنت عن استشهاد سيدة وطفلتها وإصابة عدد آخر، بعد قصف منزل لعائلة أبو عكر بمحيط المستشفى الأوروبي جنوب شرق خان يونس.