اهم الاخبار
الجمعة 01 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الصيرفي: توجيه مصر مئات الشاحنات لدعم غزة بتوجيهات السيسي حائط صد أمام مخططات إسرائيل

الوكالة نيوز

قال النائب أمين جائر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، إن مصر لم تبخل على الشعب الفلسطيني بأي مساعدة سواء سياسية أو مادية أو إنسانية منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي. قائلا: إن الدولة المصرية برمتها وبتوجيهات السيسي وقفت كحائط صد أمام المخططات الاسرائيلية في قطاع غزة، والتي تهدف لفصله أو إعادة احتلاله وتهجير مئات الآلاف من الفلسطينيين منه.

ونوه الصيرفي ،فى تصريحات صحفية  اليوم، بتسيير مئات من شاحنات المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية والاغاثية لقطاع غزة بتوجيهات الرئيس السيسي. قائلا: هى دليل على الدعم التام من جانب مصر وبتوجيهات قيادتها للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في أزمته والتصدي للعدوان الاسرائيلي الغاشم وسقوط آلاف الشهداء والجرحى.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى حجم المساعدات المصرية الضخم الذي أعلنه التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، بناءًا على توجيهات الرئيس السيسي، لدعم الشعب الفلسطيني. لافتا: إلى تسيير 377 شاحنة محملة بـ 6740 طن مساعدات، منها 238 شاحنة محملة بـ 4760 طن مساعدات غذائية، و78 شاحنة محملة بـ 1560 طن مساعدات طبية، كما شملت المساعدات 21 شاحنة محملة بـ 420 طن مساعدات إغاثية. مشيدا بمشاركة مؤسسة حياة كريمة و32 كيانا عضو بالتحالف، ونحو 6700 متطوع مصري. لتجهيز مئات من شاحنات الساعدات الانسانية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة.

وأوضح النائب أمين جابر الصيرفي، أن هذه المواقف تعبر بوضوح عن مدى أولوية القضية الفلسطينية، لدى الرئيس السيسي ووضعها على رأس أولوياته في المحافل الدولية المختلفة ودعمها بكافة السبل. وتصدي مصر منذ البداية للدفاع عن الشعب الفلسطيني وادانه هذه الحرب الشرسة ضده

واختتم ان، موقف مصر في الحرب على غزة غير مسبوق فغزة تلامس الأمن القومي المصري، ومصر تتصدى لكل المخططات الاسرائيلة الخبيئة لتغيير طبيعتها أو إعادة احتلالها و تهجير أهلها.