اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية البحرينية تدين قصف القوات الإسرائيلية محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة

وزارة الخارجية البحرينية
وزارة الخارجية البحرينية

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف محيط المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة سبعة من كوادر المستشفى، باعتباره انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، ويعرض حياة المرضى والطواقم الطبية والمدنيين للخطر.

وقف الحرب في قطاع غزة فورًا

وأشارت الوزارة إلى أنها إذ تعبر عن تضامن مملكة البحرين مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، لتؤكد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي وتحمل مسؤولياته الأخلاقية لوقف الحرب في قطاع غزة فورًا، ومنع استهداف المنشآت المدنية والبنى التحتية في القطاع، وتوفير ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لتخفيف معاناة أهالي القطاع.

وبدورها، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة ورفض المملكة العربية السعودية الشديدين لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام مستشفى الشفاء الطبي، وقصف محيط المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة المحاصر، الذي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، والأعراف والمواثيق الدولية كافة، واستهداف صريح للمدنيين والطواقم الطبية.

وأكدت المملكة ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء هذه الانتهاكات المستمرة والممارسات الوحشية وغير الإنسانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الأطفال والنساء والمدنيين والمنشآت الصحية والطواقم الإغاثية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.