اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية السعودية: نرفض وندين إقدام القوات الإسرائيلية على اقتحام مجمع الشفاء بغزة

وزارة الخارجية السعودية
وزارة الخارجية السعودية

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة ورفض المملكة العربية السعودية الشديدين لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام مستشفى الشفاء الطبي، وقصف محيط المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة المحاصر، الذي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، والأعراف والمواثيق الدولية كافة، واستهداف صريح للمدنيين والطواقم الطبية.

وأكدت المملكة ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء هذه الانتهاكات المستمرة والممارسات الوحشية وغير الإنسانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الأطفال والنساء والمدنيين والمنشآت الصحية والطواقم الإغاثية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

قصف إسرائيلي على محطة للوقود

وعلي صعيد متصل، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، عن استشهاد 9 أشخاص وإصابة آخرون بجروح في قصف إسرائيلي على محطة للوقود تؤوي نازحين وسط غزة.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام عبر منصة "إكس"، إن فرق الإسعاف تواصل البحث عن مفقودين، وفقا للعربية نت.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية شنت سلسلة هجمات على مخيم النصيرات وسط القطاع والمناطق الشمالية لمدينة غزة، مشيرة إلى أن قصف منزلين بالنصيرات أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين.

وتابعت أن القوات الإسرائيلية نفذت غارات جوية كثيفة في بيت لاهيا ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق قنابل ضوئية. 

وأوضحت الوكالة أن المدفعية قصفت أحياء متفرقة من مدينة غزة خاصة حي الرمال.

هذا وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن سماع دوي صفارات الإنذار في منطقة غلاف غزة، ولم يذكر الجيش المزيد من التفاصيل في البيان الذي نشره عبر حسابه على "تلغرام". 

كما أعلن الجيش الاحتلال عن ارتفاع عدد قتلاه منذ بداية العملية البرية في غزة إلى 50 بعد مقتل ضابطين برتبة نقيب في معارك شمالي غزة.