اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

آخر تصريحات الفنان عثمان محمد علي وابنته قبل وفاته بأيام

الوكالة نيوز

استضاف الإعلامي عمرو الليثي الفنان الراحل عثمان محمد علي قبل وفاته بأيام قليلة، وابنته الفنانة سلوى عثمان، في برنامج "واحد من الناس" الذي يقدمه على إحدى القنوات الفضائية قناة الحياة.

أبرز تصريحات الفنان عثمان محمد علي وابنته سلوى عثمان قبل وفاته بأيام

وقال عثمان محمد علي في آخر حوار له قبل وفاته: "كنت بسأل نفسى إزاى بقدم أدوار ناجحة ولم يخترنى أحد لدور البطولة؟ ولكنى اكتشفت الفنان محمد وفيق والفنانة مديحة كامل، ولم أعترض على دخول سلوى ابنتى لمجال الفن".

مرض الفنان الراحل عثمان محمد علي

وعن مرضه قال عثمان محمد علي: "أُصِبت بجلطة في المخ وقت تصويري في مسلسل بابلو، وكان فيه مشهد مع سلوى ولكني وقعت وشعرت بهبوط وعلمت وقتها أنني أصِبت بجلطة في المخ والحمد لله ربنا شفانى".

وعقّبت الفنانة سلوى عثمان على كلام والدها قائلة: "أُصِبت بخضة، وكنت خايفة عليه، ولم أعرف ماذا أفعل".

وأضاف الفنان عثمان محمد علي حديثه قائلا: "أنا سعيد بأني أرى أحفادي وأولادي منضبطين، وابني هشام كان أشطر من سلوى، ووالدتهما كانت تزرع فيهما الانضباط وتربيا على هذه الأمور".

كما حل ضيفا بالحلقة نجل الفنان عثمان الفنان هشام عثمان، حيث قال: "والدي زرع فينا حب الفن، وأصبح في دمنا، وتفوقت في مجال الدراسة، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتأثرت كثيرا بهذه التجارب، واكتسبت من أختي الفنانة سلوى عثمان الصدق في الإلقاء والتمثيل، وهذا شجعني على الالتحاق بالتمثيل".

بداية الفنانة سلوى محمد علي في عالم الفن

وتحدثت سلوى عثمان عن بدايتها الفنية قائلة: "في بدايتي كنت أخاف أن أخطأ، وكان صوتي واطي، والمخرج نور الدمرداش بيزعقلي عشان صوتي يكون عالي".

وأضافت سلوى عثمان: إن دوري بمسلسل سجن النسا من الأدوار الجديدة والمتميزة، وأيضا دوري في أفراح القبة، ومسلسل بين السرايات ورمضان كريم، وتُوج مشواري بمسلسلات البرنس ولؤلؤ وجعفر العمدة.

وتابعت: "عقد زواجى كان فيه شرط ألا أترك التمثيل، وأنا لا أحب أن أتحدث عن حياتي الخاصة".

واكملت: "أدواري مهمة، ولكن أجري ضعيف، وهناك حالات لفنانات أجرهم عال ولكن أدوارهن أقل بكثير، وتعرضت للحسد كثيرا في حياتي".

واستطردت: "هناك ممثلة مشهورة تحدثت مع منتج وقالوا هنقعدها في البيت، وردي عليهم من خلال أدواري الناجحة".

وتحدثت سلوى عثمان على عدم حصول والدها على دور البطولة المطلقة حيث قالت: "والدي لم يحصل على المكانة الفنية الذي يستحقها، ومشهدي في أفراح القبة عندما توفيت من الأدوار المهمة والأقرب لقلبي".

وتحدث عثمان محمد علي عن دور ابنته سلوى عثمان في مسلسل "جعفر العمدة" قائلاً: قدمته باقتدار بينما أشارت سلوى عثمان حب العمل مع المخرج محمد سامي وبراعته في الوصول إلى الناس".

وأضافت سلوى عثمان: "أحب العمل مع الفنان محمد رمضان والسوشيال ميديا دائما تنتقده وهو غير ذلك، وهو إنسان كويس جدا، وأحبه على الجانب الشخصي وهو مهتم بشغله".

وكشف عثمان محمد علي عن أهم الممثلين الموجودين على الساحة الفنية من رأيه خلال الفترة الحالية، وقال: "من الممثلين كريم عبد العزيز وأمير كرارة، ومن الممثلات ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع ومنى زكي ومنة شلبي".

عزاء الفنان عثمان محمد علي

تتلقى اليوم الثلاثاء الفنانة سلوى محمد عثمان عزاء والدها الراحل  بعد صلاة المغرب من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وكان قد توفى أول أمس  الفنان عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى عثمان، بعد  تعرضه لأزمة صحية صعبة.

وحرص عدد من الفنانين على الحضور والمشاركة في جنازة الفنان الراحل عثمان محمد علي بمسجد الشرطة ومواساة ابنته الفنانة سلوى عثمان، وكان من أبرز الحضور الفنان إيهاب فهمي ومحمود عبد الغفار وأيمن عزب.