اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المرصد السوري: مقتل 8 مسلحين موالين لإيران في الضربات الأمريكية شرقي سوريا

مليشيات موالية لإيران
مليشيات موالية لإيران بسوريا- أرشيفية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن ارتفاع حصيلة القتلى العسكريين من الميليشيات الموالية لإيران جراء الغارات الجوية الأمريكية على دير الزور خلال الساعات القليلة الماضية إلى 8 بينهم واحد على الأقل من الجنسية السورية، بالإضافة لعراقيين، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم بحالات خطيرة.

وطالت الغارات الأمريكية مستودعات أسلحة وذخائر ومنصة إطلاق صواريخ في كل من حسرات بريف البوكمال، ومزارع الحيدرية بالقرب من مدينة الميادين، حيث ضربت 4 انفجارات على الأقل البوكمال وانفجار عنيف الميادين سمع صداه إلى البوكمال على خلفية القصف الأمريكي.

وتسبب القصف بتدمير الأهداف وحدوث خسائر مادية أيضاً.

قصف صاروخي على قاعدة حقل «كونيكو» للغاز 

وأشار المرصد السوري قبل قليل إلى تعرض قاعدة حقل “كونيكو” للغاز التابعة لقوات “التحالف الدولي” بريف دير الزور الشمالي، لقصف صاروخي مصدره الميليشيات المدعومة من إيران بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين، حيث تعرضت القاعدة للقصف بنحو 15 صاروخ في أعنف قصف من داخل الأراضي السورية، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

كما هاجم طيران مسيّر تابع للميليشيات قاعدة حقل العمر النفطي التابعة للتحالف في ريف دير الزور الشرقي بعد منتصف الليل أيضاً.

فيما دوت انفجارات في منطقة قاعدة الشدادي التابعة لقوات التحالف بريف الحسكة، وسط أنباء عن استهداف للقاعدة من قبل الميليشيات الإيرانية.

وكانت انفجارات عنيفة دوت بعد منتصف الليل في محيط مدينة الميادين بريف دير الزور بالتوازي مع استمرار اندلاع النيران في المنطقة، تزامنا ذلك، مع سقوط قذائف صاروخية في قاعدة حقل العمر شرقي دير الزور الذي يعد أكبر القواعد الأمريكية في سوريا.