اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ في شمال قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن استهداف منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة "سوا" الإخبارية، بأن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت مرصدا للمقاومة شرق جباليا، مشيرة إلى استهداف غارة إسرائيلية لأرض زراعية شرق بلدة بيت حانون.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مستشار الأمن القومي الأمريكي طلب من نظيره الإسرائيلي العمل على وقف التصعيد مع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت قناة العربية الإخبارية، بسماع دوي صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة الإسرائيلية بعد 8 ساعات من الهدوء.

وفي السياق، أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، أمس الأربعاء، بإطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، مشيرة إلى إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات إسرائيلي.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيين من مدينة بيت لحم.  

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مصادر امنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد نادر الرفاتي، من منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.  

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت بعد منتصف ليلة أمس، وعلى المدخل الغربي لمدينة بيت جالا غرب بيت لحم، الشاب مالك حسين هارون، من سكان مخيم الدهيشة جنوبا، بحجة وجود آلة حادة داخل سيارته.

وفي السياق، نشر الاحتلال الإسرائيلي بطاريات للقبة الحديدية في منطقة مطار بن غوريون وعلى الحدود السورية، كما أكدت تل أبيب على استعدادها لكل السيناريوهات بما فيها معركة مطولة.

وأفادت قناة العربية الإخبارية، الثلاثاء، بأن وزير الدفاع الإسرائيلي دعا رؤساء المستوطنات في الجنوب إلى التأهب، لافته إلى أن إسرائيل تتوقع الرد على عملية غزة من أكثر من جبهة في الشمال والجنوب.

ومن جانبها، دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخره العدوان الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، على قطاع غزة، واقتحام مدينة نابلس.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في القطاع وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة، نقلا عن وكالة الأنباء الأردنية.