اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ولي العهد السعودي: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار وبإدخال المساعدات

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في افتتاح القمة العربية الإسلامية الاستثنائية بشأن غزة في الرياض، على إدانة ورفض المملكة العربية السعودية القاطع للحرب الشعواء في غزة. 

وشدد ولي العهد السعودي علي ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية في غزة، مشيرا إلى أن استمرار الحرب في غزة هو فشل لمجلس الأمن.

وأشار ولي العهد السعودي إلي ضرورة فتح الممرات الإنسانية في غزة فورا، مطالبا بالوقف الفوري للنار في غزة وإدخال المساعدات وفك الحصار عن غزة.

الانتهاكات ضد المدنيين بغزة

وقال بن سلمان: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتحمل مسؤولية الانتهاكات ضد المدنيين بغزة، فالحرب في فلسطين راح ضحيتها الآلاف من المدنيين العُزل.

وأضاف، بذلنا جهودا حثيثة منذ بداية الأحداث لحماية المدنيين العُزل في غزة، كما واصلنا التنسيق مع الأشقاء والمجتمع الدولي لوقف الحرب في غزة.

وتابع قائلا: يجب توفير ممرات إنسانية لإغاثة المدنيين في غزة، وتمكين منظمات الإغاثة الدولية من الوصول للمدنيين في قطاع غزة.

وأردف قائلا: إننا أمام كارثة إنسانية تشهد على فشل مجلس الأمن والمجتمع الدولي، كما يجب وضع حد لانتهاكات إسرائيل الصارخة للقوانين والأعراف الدولية.

وأكد ولي العهد السعودي علي أن هناك ازدواجية في المعايير بتطبيق القانون الدولي، لافتا إلي أننا نحتاج لجهد جماعي منسق لمواجهة الوضع المؤسف في غزة.

ولفت إلي أننا يجب أن نعمل معا على فك الحصار عن غزة وإدخال المساعدات لها، معربا عن رفض المملكة بشكل قاطع استمرار العدوان والاحتلال والتهجير القسري لسكان غزة.