اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة الفلسطينية: الاحتلال لا يسمح بدفن الموتى بعد قصف مستشفى الشفاء

الوكالة نيوز

قال الدكتور منير البرش مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، إن أهل فلسطين يعيشون مأساة حقيقية منذ أكثر من شهر مضى، موضحًا أن هناك أكثر من 100 جثة ملقاة على الأرض أمام مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، ومن بينهم أطفال ونساء وكبار السن، وذلك بسبب استهداف الجيش الاسرائيلي للمستشفى.

الصحة الفلسطينية: لا يسمح لأهل غزة بدفن موتاهم

وأضاف مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح لأهل غزة بدفن موتاهم.

قصف المستشفى الأهلي المعمداني

جدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي شن هجوماً قشعرت له الأبدان ورفضه العرب خلال الفترة الماضية على المستشفى الأهلي المعمداني، التي كانت تضم العديد من المصابين وضحايا الكيان بسبب هجومه المستمر على الفلسطينيين في قطاع غزة.

واسفر هجوم الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، قتل ما لا يقل عن 600 شخص في غارة جوية صعبة للغاية، وفقاً للسلطات الفلسطينية.

المستشفى الأهلي المعمداني

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، أن الغارة الإسرائيلية التي شنها الاحتلال على المستشفى الأهلي المعمداني، أسفرت عن استشهاد ما يزيد على 600 فلسطيني.

وأضاف أشرف القدرة، أن التيار الكهربائي انقطع تماما عن مستشفى الشفاء في قطاع غزة، بحسب ما أوردته وكالة شهاب.

وذكر شاهد عيان، أن المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، كان يضم عددا من النازحين من منازلهم بعد تدميرها خلال غارات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه يضم ما يقرب من 5 آلاف شخص.

المستشفى المعمداني

وتصدر قصف المستشفى الأهلي المعمداني، بإسم "المجزرة"، على مواقع التواصل الاجتماعي والبحث، نظرا لقوة الغارة الجوية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين.

نجوم مصر يدعمون أهل غزة بمبالغ ضخمة

قدم عدد كبير من نجوم الفن المصري الدعم الكامل لأهل فلسطين وقطاع غزة بعد الغارات المستمرة من الاحتلال الإسرائيلي عليهم، وتنوع الدعم من بين المساعدات الإنسانية والمالية.

أحمد عز
تبرع الفنان احمد عز بمبلغ مالي ضخم لصالح أهل فلسطين، يقدر بنحو 35 مليون جنيه مصري، مؤكداً أن ما يحدث لقطاع غزة من قصف وقتل ضد الإنسانية.

ويجز
خصص مطرب الراب ويجز جزء من أرباح جولته الغنائية المقبلة لدعم أهل غزة، حيث نشر عبر صفحته الخاصة على موقع إنستجرام: بينما تنفطر قلوبنا على اخواننا في غزة والعنف المستمر، نعتقد أنه من الضروري استخدام منبرنا وصوتنا للوقوف تضامنًا مع فلسطين خلال هذه الأوقات المأساوية لقد قررنا استخدام هذه الجولة وصوتنا لرفع مستوى الوعي حول المعاناة المستمرة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين والتي تحملوها لسنوات.