اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سكاي نيوز عربية: إطلاق نار على فلسطيني بزعم تنفيذه عملية طعن

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الاثنين، بإطلاق نار على فلسطيني قرب البلدة القديمة بالقدس بزعم تنفيذه عملية طعن أدت إلى إصابتين.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الهجوم أسفر عن إصابة شرطيين قرب مدخل باب الساهرة في القدس.

وفي سياق آخر، أدانت المملكة العربية السعودية بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر، والتي تظهر تغلغل التطرف والوحشية لدى أعضاء في الحكومة الإسرائيلية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها:" إن عدم إقالة الوزير من الحكومة فوراً والاكتفاء بتجميد عضويته تعكس قمة الاستهتار بجميع المعايير والقيم الإنسانية والأخلاقية والدينية والقانونية لدى الحكومة الإسرائيلية".

وقد قال وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، إن علي تل أبيب أن تلقي قنبلة نووية علي قطاع غزة، مما أثار انتقادات واسعة داخل إسرائيل وخارجيا، فضلا عن هجمة شرسة عليه في مواقع التواصل، لاسيما أنه أكد بتصريحاته هذه أن تل أبيب تمتلك قنبلة نووية، علماً أنها لم تعترف أبدا بذلك.

وكان مكتب نتنياهو أعلن تعليق مشاركة إلياهو في اجتماعات الحكومة "حتى إشعار آخر، عقب قوله لإذاعة "كول بِراما" الإسرائيلية إنه غير راض عن الرد الإسرائيلي على الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر.