اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أسماء وعدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023.. وموعد المباريات

الوكالة نيوز

تأهل النادي الأهلي في شهر يونيو الماضي إلى كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه،  والمرة الرابعة على التوالي، بعد تتوجيه مباشرة بلقب دوري أبطال إفريقيا 2023.

فلومينينسي البرازيلي يحصد لقب بطولة كوبا ليبرتادوريس 2023 لأول مرة

وتمكن فريق فلومينينسي البرازيلي من حصد لقب بطولة كوبا ليبرتادوريس 2023 لأول مرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نظيره بوكا جونيورز، صباح اليوم الأحد، على أرض ملعب استاد ماراكانا.

وبعد فوز فلومينيسي اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في جدة على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية والأمير عبدالله الفيصل، خلال الفترة من 12- 22 ديسمبر المقبل، بمشاركة سبعة أندية.

عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

ووصل عدد الفرق المشاركة إلى سبعة فرق، وهم نادي اتحاد جدة بطل الدوري السعودي، ونادي مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، ونادي أوراوا ريد دايمونز الياباني بطل دوري أبطال آسيا، والنادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، ونادي ليون المكسيكي بطل الكونكاف، ونادي أوكلاند سيتي الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا، بالإضافة إلى فلومينيسي الفائز بلقب كونميبول ليبارتادويس 2023 اليوم.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي المشاركين حتى الآن في كأس العالم للأندية 2023:

الأهلي - بطل إفريقيا

اتحاد جدة - بطل الدوري السعودي

مانشستر سيتي الإنجليزي - بطل أوروبا

أوراوا ريد داياموندز الياباني - بطل آسيا

كلوب ليون المكسيكي - بطل كونكاكاف

أوكلاند سيتي النيوزيلندي - بطل أوقيانوسيا

فلومينينسي البرازيلي - بطل أمريكا الجنوبية.

موعد مباريات كأس العالم للأندية 2023

- الجولة الأولى (المباراة 1):

مباراة الاتحاد السعودي ضد أوكلاند سيتي، يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، في تمام التاسعة مساء بتوقيت السعودية.

- الجولة الثانية (المباراة 2 و3):

المباراة 2: الأهلي ضد الفائز بالمباراة 1 (الاتحاد ضد أوكلاند سيتي)، يوم الجمعة 15 ديسمبر، في تمام التاسعة مساء بتوقيت السعودية.

المباراة 3: ليون المكسيكي ضد أوراوا ريدز دايمونز الياباني، يوم الجمعة 15 ديسمبر، في تمام الخامسة والنصف مساء بتوقيت السعودية.

- الدور نصف النهائي (المباراة 4 و5):

المباراة 4: فلومينيسي البرازيلي ضد الفائز في المباراة 2 (الأهلي أو الاتحاد أو أوكلاند)، يوم الاثنين 18 ديسمبر، في تمام التاسعة مساء بتوقيت السعودية.

المباراة 5: الفائز في المباراة 3 (ليون أو أوراوا) ضد مانشستر سيتي الإنجليزي، يوم الثلاثاء 19 ديسمبر، في تمام التاسعة مساء بتوقيت السعودية.

- مباراة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية (المباراة 6 و7):

المركز الثالث: يوم الجمعة 22 ديسمبر، في تمام الخامسة والنصف مساء بتوقيت السعودية.

النهائي: يوم الجمعة 22 ديسمبر، في تمام الساعه التاسعة مساء بتوقيت السعودية.

أحمد شوبير يعلن عن أسماء الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

من جانبه أعلن الإعلامي أحمد شوبير عن أسماء الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب شوبير، التالي :" الأهلي المصري ، اتحاد جدة السعودي  ، مانشستر سيتي الإنجليزي، كلوب ليون المكسيكي ، أوكلاند سيتي النيوزيلندي ، فلومينينسي البرازيلي وأوراوا ريد داياموندز الياباني".