اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسيحية أم مسلمة؟ لقاء الخميسي تردد ترانيم الكنيسة وتوضح ديانتها

الوكالة نيوز

أحدثت الفنانة لقاء الخميسي حالة من الجدل العارم عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب ظهورها داخل أحد الكنائس وهى تردد بعض من الترانيم والطقوس الدينية الخاصة بالديانة المسيحية.

لقاء الخميسي تردد ترانيم الكنيسة والجمهور يتسائل

وقال جمهور لقاء الخميسي إنها قامت بتغيير ديانتها، خاصة أن الفيديو المنتشر جاء بعنوان “لقاء الخميسى تغير ديانتها”، وهو ما أحدث حالة من الغضب.

وحرصت لقاء الخميسي على الرد من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي المعنى بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام، وقالت: "اسمي لقاء عبد الملك عبد الرحمن الخميسي مصرية مسلمة عن أب وجد وجدة مسلمة، وأمي آشورية مسيحية،  لكل من يهمه الأمر الذي من المفترض أنه لا تخصه ديانتي أو ديانة غيري أنا أحترم كل الشعوب والديانات والأفكار حتى لو اختلفت معها طالما لا تسبب لي ولعائلتي الصغيرة والكبيرة أي نوع من أنواع الأذى النفسي أو غيره".

وأضافت لقاء الخميسى : "يا سيدي الفاضل وسيدتي الفاضلة احترامنا لبعض واجب إنساني طول عمرنا عايشين وجيرانا مسيحيين وبيفطروا معانا في رمضان وإحنا بنحتفل معاهم في الأعياد يعني ليس لك أي علاقة باعتقادات الآخر يجب علينا أنت نتقبله بما لأنه واجب إنساني طالما لم يسبب لك الأذى".

وِأشارت لقاء الخميسي: "وفي النهاية الله لا يحتاج إلى وصاية البشر فالله عالم بما في القلوب هو الوطن يجمعنا وحدة واحدة سواء مسلم أم مسيحي أو أيا ما كان معتقده وأفكاره لا يحق لنا التدخل فيما لا يخصنا الدين لله وليس لإرضاء البشر كفاية بقى زهقنا من الجهل والإصرار عليه!".

واوضحت لقاء الخميسى : "إحنا بنورث دينا، حد مبيورثش الدين من الأب، أنا مصرية بالوراثة ومسملة بالوراثة، وأخدت دين أبويا، ولم أسأل أنا عايزة أبقى إيه، هل ده لي علاقة من أني مصرية، هل ده تقليل من ديني؟! أنا واضحة بشكل كافي ومش مجبرة أقول حاجة ليها معنى تاني، إحنا واخدين دينا بالوراثة".

لقاء الخميسي تدعم محمد صلاح وتهاجم الجمهور

وجهت الفنانة لقاء الخميسي رسالة غاضبة لجمهور لاعب ليفربول محمد صلاح عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي المعنى بنشر الصور والفيديوهات انستجرام.

وكتبت لقاء الخميسي في المنشور: انا عارفة ان دا مش التوقيت المناسب ،بس الصراحة انا مش قادره مااقولش الكلمتين دول ! ،" محمد صلاح " خط احمر ،ماينفعش نحكم على الناس ونندخل في قرارتهم ونطلب منهم يعملو الاي احنا شايفينه صح ! ،كل انسان من حقه يختار موقفه ورد فعله بناءاً على تفاصيل تخصه ،رجاءا بلاش احكام على الناس اللي كلنا عارفين اد ايه صلاح انسان .