اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي: قوات الفرقة 36 نفذت مهام في قطاع غزة

الوكالة نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن قوات من الفرقة 36 عملت لساعات في قطاع غزة، مضيفًا أنه من المتوقع أن تغادر قريبًا، حسب ما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه الغاشم على على المدنيين والأطفال في قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر الجاري، حيث أسفرت غارات الاحتلال المتواصلة ليل نهار على القطاع عن سقوط أكثر من 7 آلاف شهيد حتى الآن، وسط عجز مجلس الأمن الدولي عن إستصدار قرار بوقف إطلاق النار في غزة.

مجازر جديدة

وكشفت منى عوكل، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن 5 مجازر جديدة في قطاع غزة، ليلة الجمعة، حيث تركزت الاستهدافات المباشرة على منازل المواطنين في منطقة خان يونس، إضافة إلى استهدافات لعدد من العائلات الفلسطينية في رفح، ما أسفر عن سقوط شهداء وإصابات.

ومازالت سيارت الإسعاف تهرع في قطاع غزة لانتشال المصابين ونقلهم إلى المستشفيات، التي أصبحت عاجزة عن توفير الدواء والمستلزمات الطبية للمصابين.

كما نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا بريًا في نقطتين، وهما بيت حانون شمال قطاع غزة، ومنطقة البريج التي شهدت اجتياحًا بريًا محدودًا.