اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

النائب علاء قريطم: مصر نجحت في إجهاض مخططات الاحتلال بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء

الوكالة نيوز

قال النائب علاء قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن جهود الدولة المصرية على مدار الفترة الماضية أجهضت كافة المخططات الخاصة بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، مؤكدًا أن تنفيذ تلك المخططات سيؤدي في النهاية لتصفية القضية الفلسطينية كما أعلن الرئيس السيسي أكثر من مرة.

وأضاف عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مصر نجحت خلال قمة القاهرة للسلام التي استضافتها بداية الأسبوع الجاري عن تحقيق الاجماع العربي برفض تنفيذ هذا المخطط الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية، وسيطرة الاحتلال على كافة الأراضي الفلسطينية.

وأوضح قريطم، أن مصر مازالت تمارس دورها الرائد والراسخ والتاريخي تجاه القضية الفلسطينية، مشيدًا بنجاح الوساطة المصرية في الافراج عن المحتجزتين بقطاع غزة، وكذلك نجاح مصر في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأشار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وهي الرؤية المصرية التي أكد عليها الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة، وكذلك التحذير من خطورة توسيع رقعة الصراع ودخول أطراف أقليمية جديدة .