اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ولاء التمامى: مصر تبذل جهودًا مضنية لوقف الحرب على غزة ودورها محوري للإفراج عن المحتجزين

الوكالة نيوز

أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، على أهمية الدور الذي تقوم به مصر في العمل على وقف العدوان على غزة. قائلة: مصر تبذل جهودا مضنية لوقف الحرب وتسليم المحتجزين. منوها بدور مصر في الإفراج عن السيدتين المحتجزتين.

وقالت التمامى ،في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مصر تؤكد طوال الوقت على أن الصراع المسلح لن يحقق أهداف أو رؤية أيا من الطرفين ، ولابد من تحقيق التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية. داعية المجتمع الدولي لتولي مسؤلياته والعمل على ادخال مزيد من المساعدات ووقف الحرب فورا، بدلا من الانزلاق لحرب أكبر.

وأشادت عضو مجلس النواب، بالجهود المصرية المبذولة سواء الأخيرة المتعلقة بالإفراج عن السيدتين، أو التحركات منذ بداية الأزمة، لخفض التصعيد الجاري، وعقد قمة القاهرة للسلام لعرض الوضع بكل دقة في قطاع غزة، والانتهاكات الموجودة وضرورة العودة للتسوية.

ولفتت، إلى أن نجاح مصر في إطلاق سراح محتجزتين بغزة يعكس دورها الدبلوماسي الرائد، بالمنطقة ومساعيها لخفض التصعيد ووقف حرب الابادة الموجودة الآن.

واختتمت التمامى ،أن على إسرائيل أن تسمع لصوت العقل بدلاء من الانزلاق لحرب إقليمية أكبر تهدد الاستقرار في المنقطة. مشيرة: إلى انه لا حل سوى السلام والتسوية.