اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فنانون يتلقون تهديدات بالقتل بعد دعمهم لفلسطين آخرهم باسم سمرة

الوكالة نيوز

تعرض عدد كبير من الفنانين والفنانات منذ بداية الحرب بين دولة فلسطين والاحتلال الإسرائيلي إلى التهديدات بالقتل، وذلك بسبب الدفاع عن أهل غزة ورفضهم لما يحدث في القطاع من خراب وقتل وهدم المنازل والمساجد.

باسم سمرة يتلقى تهديداً بالقتل بعد دعمه لفلسطين

وكشف الفنان باسم سمرة، خلال الساعات الماضية عن تعرضه للتهديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بعد الوقفة التضامنية مع اهل فلسطين التي خرج فيها مع مجموعة من الفنانين بناء على دعوة الاتحاد العام للنقابات السينمائية والموسيقية.

وقال باسم سمرة: «انفعلت وطلبت فتح الحدود للتخلص منهم بالفعل لكن فوجئت اليوم برسائل كثيرة ومكالمات تتضمن تهديدات من إسرائيل».

كما كشف نص رسالة التهديد التي تلقاها، وجاء بها: «الممثل الغير فاضل باسم سمرة.. تدين وبشدة دولة وقيادة إسرائيل الفعل المشين الذي قمتوا به أنت ومن معك من الفنانين ومثل هذه التجمعات لن تؤثر بعزم وقوة وإرادة القيادة الإسرائيلية».

واختتم الفنان باسم سمرة قائلًا: «فلسطين في قلبنا من سنة 48.. الواحد حزين على اللي بيحصل.. كلنا على قلب رجل واحد وسيناء مصرية».

أنغام تتلقى رسالة تهديد بعد هجومها على المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال الإسرائيلي

كما تلقت الفنانة أنغام رسالة تهديد من أحد الأشخاص بعد أزمتها مع المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي ، حيث لقنته درساً قاسياً، بسبب ما يفعله الإحتلال مع شعب فلسطين الأبدي.

ونشرت أنغام الرسالة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي المعنى بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: "تلقيت على هاتفي الخاص رسالة تهديد شديدة الحقارة، تهديد لم ينل منى إلا ضحكات الاستهزاء، ينم عن ضعف ووضاعة وقلة حيلة".

وتابعت أنغام: "نعلم جيداً من أنتم، محتلين ومغتصبين وسفاحين، هكذا عرفكم العالم وهكذا سنودعكم إلى مزابل التاريخ، هذا إن تذكركم التاريخ في الأصل".

وأستكملت أنغام: "لست بصدد الدفاع عن مصر، لأن هذه الرسالة أكبر دليل على أن جرحها لا زال غائراً على جبينكم الذى نكسناه، مصر التي ستظل للأبد كابوس لن تستيقظوا منه، وستبقى أرضها حرة مستقلة شاهدة على خستكم، تذكركم دوماً بأحلك لحظات عاشها شعبكم".

وأضافت أنغام: "وستبقى أرض سيناء للأبد تشهد كل حبة رمل فيها على هزيمتكم النكراء التي سنحتفل بها من الآن صاعداً كل ساعة لا كل عام".

واختتمت حديثها: "شعب فلسطين الأبطال أصحاب الأرض والحق باقون إلى يوم الدين، بالرغم من إبادتكم العرقية الممنهجة، ولنا لقاء قريب تروا فيه إسرائيل تراب تحت أقدامنا".