اهم الاخبار
الجمعة 23 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مظاهر مختلفة من الدعم قدمها نجوم الفن المصري لشعب فلسطين

الوكالة نيوز

حرص نجوم الفن المصري على تقديم الدعم والمساعدة لأهل غزة في فلسطين منذ بداية القصف والحرب مع الإحتلال الإسرائيلي، والذي يعمل خلال الفترة الحالية على إبادة قطاع غزة بالكامل وتدمير البيوت والمساجد والمستشفيات.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز مظاهر  الدعم الذي قدمها نجوم الفن المصري لشعب فلسطين.

 إلغاء حفلات نجوم الفن

- قرر الفنان عمرو دياب تأجيل حفله فى دبى تضامناً مع اهل غزة، وذكر حسابه الشخصي على إنستجرام، بيانا جاء فيه، "تضامنا مع الأحداث المؤلمة في غزة، تم تأجيل حفل عمرو دياب دياب حتى إشعار آخر".

وأضاف البيان، "قلوبنا تنبض بالدعم والتضامن مع أهل فلسطين فى هذه الأوقات الصعبة".

- كما أعلنت الفنانة أنغام عن تأجيل حفلها الغنائي في دبي والذى كان مقررا إقامته يوم 20 أكتوبر الجاري، ونشرت بوستر الحفل عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت، "نظرًا للأحداث المؤلمة في فلسطين.. تم تأجيل حفلة 20 أكتوبر في دبي.. ادعوا لهم بالنصر والسلامة".

- كما قررت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تأجيل حفل النجمين أحمد سعد وروبى، والذى كان من المقرر إقامته يوم 18 أكتوبر الجارى، بمسرح أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تضامناً مع الأحداث الجارية في غزة.

رسائل مؤثرة من نجوم الفن بعد تصاعد الأحداث في فلسطين

وجه نجوم الفن رسائل مؤثرة لأهل فلسطين بسبب ما يحدث لهم وما يشاهدونه خلال الفترة الحالية من حروب ودمار وقصف واستهداف القطاع بأكمله على يد الاحتلال الإسرائيلي.

إيمان العاصي 

كتبت ايمان العاصي عبر حسابها بموقع انستجرام : حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا كفرة يا ظلمة.. أطفال ولا عملوا أي حاجة لأي مخلوق ، كل مشكلتهم إنهم انولدوا في عالم ظالم بلا إنسانية.. هايشتكوا للي خلقهم هو الوحيد القادر علي فجركم.. يارب اسمع منهم ومنا نجّي الباقي وانتقم من المجرم القاتل…فوضنا ليك الأمر يا صاحب الأمر .

شيماء سيف 

‏كما كتبت شيماء سيف :حسبي اللة ونعمه و كيلفي كل خطوة تخطوها ، حسبي اللة ونعمه و كيل علي كل روح قتلتوها بدون وجة حق ، حسبي اللة ونعمه و كيل علي الظلم و الوجع وقلة الحيلة الي الواحد فيها .

أيتن عامر

 ‏وقالت أيتن عامر: ربنا ينتقم منكم قادر يا كريم.

منى زكي 

فيما كتبت منى زكي: "حسبي الله ونعم الوكيل في كل خطوه تخطوها ، حسبي الله ونعم الوكيل على كل روح قتلتوها بدون وجه حق، حسبي الله ونعمه الوكيل على الظلم و الوجع وقله الحيله اللي الواحد فيها .. ولا تحسبن الله غافلا عما تعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار".

‏كما تضامنت الفنانة أيتن عامر وريم البارودي وشريهان، وغيرهما مع الأحداث الجارية في فلسطين وقطاع غزة منذ بداية الحرب مع الاحتلال الإسرائيلي.