اهم الاخبار
الإثنين 26 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

غـرام الأسـياد | أسـرار العلاقة الغـرامية بين صدام حسين وسعاد حسني.. مهيب الركن عاشق ومغرم بـ السندريلا

لن تصدق ماذا كان يفعل معها عندما تزور بغداد وحقيقة تجـسيها عليه؟.. التفاصيل مذهلة

الوكالة نيوز

علاقة سرية ومثيرة للجدل بين الفنانة الراحلة سعاد حسني والزعيم العراقي الراحل صدام حسين.. تصريحات نارية أطلقتها إعتماد خورشيد زوجة مدير المخابرات المصرية الأسبق صلاح نصر.. فما هي قصة العلاقة الغرامية بين سعاد حسني وصدام حسين التي اكتشفتها إعتماد خورشيد أثناء تصوير فيلم القادسية بالعراق؟ وما هو رد حزب البعث العراقي حول القصة التي روتها زوجة صلاح نصر.. إليكم التفاصيل..
 


ألفت إعتماد خورشيد كتابا تحت عنوان "اعتماد خورشيد شاهدة على انحرافات صلاح نصر".. وذكرت فيه قصة زواجها القصري من مدير المخابرات وقتها صلاح نصر وذكرت أيضا قصص تجنيده لفنانات مصريات عن طريق تصويرهن في أوضاع مخلة حتى يقومون بالتوقيع الإجباري على عقد عمل لصالح المخابرات المصرية.. ومن ضمن الفنانات الفنانة الراحلة سعاد حسني.. وروت إعتماد خورشيد قصة علاقة غرامية بينها وبين الزعيم صدام حسين.. حيث قالت إن المخابرات كلفت سعاد بمراقبة صدام حسين ونقل أخباره.. وذلك عندما سافرت سعاد حسني مع فنانين مصريين مثل حسن يوسف وعزت العلايلي بالاشتراك مع أكثر من 300 ممثل عربي لتصوير فيلم القادسية وهو فيلم تاريخي عن حرب المسلمين ضد الفرس صنعه النظام العراقي تمهيدا للحرب العراقية الإيرانية وهو من إنتاج دائرة السينما والمسرح العراقية عام 1980.

وأشارت إعتماد خورشيد أن سعاد حسني كانت على موعد ولقاء مع الراحل صدام حسين وأن الرئيس العراقي كان مغرما بسندريلا الشاشة العربية.. وهناك صور لسعاد مع بعض أعضاء حزب البعث العراقي.. وأوضحت خورشيد أن السندريلا كانت تنزل الشوارع العراقية أثناء المدة الطويلة التي قضتها في تصوير الفيلم وهي ترتدي العباءة العراقية وأن الرئيس صدام حسين أمر لها بمرافق خاص ليحرسها أينما ذهبت وتمشت في شوارع وأزقة العراق وزياراتها للأسواق الشعبية.

 

العشق الممنوع

 

وحول علاقتها بالرئيس العراقي الراحل، قالت اعتماد خورشيد في تصريحات سابقة، بأن سعاد حسني كانت على علاقة عاطفية مع صدام حسين، وكانت عشيقته وتطرفت خورشيد في شهادتها لدرجةٍ انها زعمت انه عاشرها جنسيا ، و قالت أنها كانت تزوره في العراق أثناء تصوير فيلم القادسية.

لكن كما أن هناك مصادر تؤكد قصة خورشيد هناك أيضا مصادر تنفيها مثل بعض المصادر من داخل عائلة صدام حسين نفت أي علاقة غرامية بين سعاد حسني وبين صدام حسين.. وأن قصة إعتماد خورشيد ليس عليها أي دليل.. وكذلك بعض أعضاء حزب البعث رفضوا القصة حيث إن الرئيس صدام حسين كان معروفا بحبه للفن وللفنانين خاصة الفنانين المصريين.. وكثيرا ما كان يستضيفهم بنفسه.. 
لكن لا أحد ينكر قصة تجنيد السندريلا وأن عليها أدلة قوية من اعترافات صفوت الشريف أثناء محاكمته بعد ثورة يناير عام 2011.. كذلك بعض الأخبار الصفراء تناقلت أن صدام حسين كان وراء اغتيال السندريلا عام 2001 أثناء تواجدها في شقتها بلندن.. لكنها كذلك رواية ضعيفة جدا فموت سعاد حسني.. حيث إن علاقة سعاد حسني بصدام حسين أدلتها ضعيفة جدا ومجرد روايات عن أشخاص كما أن أكثر الاتهامات أشارت للوزير صفوت الشريف هذا بالإضافة أن حادث موت السندريلا بأكمله مختلفٌ عليه.. وفي النهاية هل تصدق في أنه كان هناك وجود لعلاقة غرامية بين سنديلا الشاشة العربية والراحل صدام حسين؟