اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

نشأت العمده: مصر تبذل جهودا مضنية لوقف الحرب في قطاع غزة وقمة القاهرة فرصة للعودة لطاولة السلام

الوكالة نيوز

قال النائب محمد نشات العمده، عضو مجلس النواب  وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، إن مصر تبذل جهودا مضنية على كافة الأصعدة إقليميا ودوليا لوقف الحرب في غزة، محذرا من اتساع نطاقها وبما قد يؤثر على المنطقة برمتها ويدفع بها لآتون عدم الاستقرار والفوضى.

وطالب نشأت العمده في تصريح صحفي له اليوم، الحكومة الإسرائيلية بفتح ممرات إنسانية لقطاع غزة والانصياع  لمطالب وقف الحرب. لافتا: إلى أن ما تمارسه جريمة ابادة وتقوم بانتهاكات سافرة وستدفع ثمن هذا كله.

ونوه عضو مجلس النواب، بدعوة مصر لعقد قمة القاهرة للسلام السبت المقبل. قائلا: إنها تبحث عن تحقيق التهدئة والحد من مخاطر توسع رقعة الأزمة ووقوع المزيد من الضحايا من الأطفال والنساء، ما يؤثر على الأمن والاستقرار للمنطقة.

وأوضح نائب الصعيد، أن القمة الدولية المرتقبة في القاهرة، تأتى تنفيذًا لقرارات اجتماع مجلس الأمن القومي بحل القضية الفلسطينية ورفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

واختتم النائب محمد نشات العمده بالإعلان عن تفاؤله، في أن تنجح قمة القاهرة في وضع حد للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ووقف نزيف دماء المدنيين والأبرياء والعودة مجددا لطاولة السلام.