اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مؤتمر جماهيري لحزب الحركة الوطنية بالاسكندرية لدعم السيسي في انتخابات الرئاسية| صور

رؤوف السيد: نؤيد الرئيس من أجل مصلحة الوطن.. وأطالب الناخبين بالمشاركة لرسم صورة ديمقراطية مشرفة أمام العالم

الوكالة نيوز

اكد اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية ان كل تحركات الحزب السياسية ومواقفه الوطنية وبالأخص المرتبطة بانتخابات رئاسة الجمهورية سواء السابقة او اللاحقة تحركات محسوبة ومحددة سلفاً وفق خطة مدروسة سبق وتم وضعها بعد نقاشات موسعة مع اعضاء الهيئة العليا والامانة العامة مشيرا الي انها تحركات ومواقف لا لبس فيها ولا مواربة وتؤيد وبوضوح ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة جاء ذلك خلال مؤتمر جماهيري عقده الحزب بمحافظة الاسكندرية لدعم الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية والاحتفال بذكري نصر اكتوبر المجيد وحث الناخبين علي ضرورة المشاركة في الانتخابات ورسم صورة ديمقراطية مشرفة للدولة المصرية امام المجتمع الدولي وكل دول العالم  بمشاركة الهيئة العليا للحزب ونواب رئيس الحزب وعدد من قيادات الامانة العامة ورموز العمل السياسي والشعبي والبرلماني بمحافظة الاسكندرية.

وشدد رئيس الحركة الوطنية المصرية علي ان الحزب اعلن موقفه السياسي من الانتخابات الرئاسية المقبلة مبكرا ومبكرا جدا وبالتحديد منذ يوم 10 يوليو الماضي وقبل اي حزب سياسي في مصر حيث تم اعلان موقفنا من خلال مؤتمر جماهيري لا من خلال بيانات في الغرف المغلقة.

واضاف اللواء رؤوف لا ينبغي ان ينسي احد ان هذا كان موقفنا الرسمي منذ اللحظات الاولي التي قرر فيها المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه لرئاسة الجمهورية عام ٢٠١٤ مروراً بـ انتخابات ٢٠١٨ وانتهاءا بالانتخابات المقرر اجراؤها خلال المرحلة المقبلة كما أود التاكيد علي ان حزب الحركة الوطنية المصرية كعهده دائما يعمل باخلاص وتجرد من اجل مصلحة الوطن ومن اجل اعلاء قيمته وخدمة قضاياها الوطنية ودعم قيادته السياسي.

كلمة اللواء رؤوف السيد علي

وجاء نص كلمة اللواء رؤوف السيد علي كالتالي: شكرا علي هذا الحضور الطاغي والترتيب اللائق والتنظيم المتميز ليوم جديد من ايام حزبنا الحركة الوطنية المصرية .. يوم يؤكد علي دستورنا الدائم الذي يرسخ قيم ومفاهيم تؤكد علي اهمية العمل الحزبي الميداني والتواصل مع الجماهير علي ارض الواقع.. هكذا هم رجال الافعال لا الاقوال في الحركة الوطنية المصرية لا يسكنون الابراج العاجية ولا يتحركون من الغرف المغلقة.. مهمتنا الحقيقية هي الوصول الي المواطن في اي مكان وفي كل مكان متجردين من اي مصلحة او مغنم سياسي.

وهنا لا يفوتني ان أوجه الشكر كل الشكر الي كل القائمين علي هذا العمل المميز القائم علي تحركات ميدانية فاعلة علي الارض بما يضع حزبنا في مكانته التي تليق به ، وهكذا ينبغي ان تكون الممارسة السياسية الرشيدة القائمة علي التعاون والمشاركة والعطاء واحترام الذات واعلاء شأن الكيان الذي ننتمي له جميعا وهو حزبنا الحركة الوطنية المصرية.

الموقف السياسي لحزب الحركة الوطنية المصرية من الانتخابات الرئاسية

اما بشأن الموقف السياسي لحزب الحركة الوطنية المصرية من الانتخابات الرئاسية المقبلة فقد سبق مبكرا ومبكرا جدا وبالتحديد منذ يوم 10 يوليو الماضي وقبل اي حزب سياسي في مصر اعلان موقفنا من خلال مؤتمر جماهيري لا من خلال بيانات في الغرف المغلقة.

وهكذا هي كل تحركاتنا السياسية ومواقفنا الحزبية وبالأخص المرتبطة بانتخابات رئاسة الجمهورية سواء السابقة او اللاحقة تحركات محسوبة ومحددة سلفاً وفق خطة مدروسة سبق وتم وضعها بعد نقاشات موسعة مع اعضاء الهيئة العليا والامانة العامة تحركات ومواقف لا لبس فيها ولا مواربة وتؤيد وبوضوح ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.

ولا ينبغي ان ينسي احد ان هذا موقفنا الرسمي منذ اللحظات الاولي التي قرر فيها المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه لرئاسة الجمهورية عام ٢٠١٤ مروراً بـ انتخابات ٢٠١٨ وانتهاءا بالانتخابات المقرر اجراؤها خلال المرحلة المقبلة.

مواقفنا ثابته لم ولن تتغير رغم كل ما حيك ضدنا مزايدات رخيصة ومن دسائس ومؤمرات تسبب فيها بعض من تجار السياسة ظانين انهم الحقوا بنا الضرر ولكن مواقفنا وقناعتنا لن تتغير حتي وان ظن البعض عكس ذلك لادراكنا بان هناك خطوط حمراء لا ينبغي تجاوزها حفاظا علي الوطن ودعما لمؤسسات وطنية تعمل بجد واخلاص من اجل بناء جمهورية جديدة للاجيال القادمة.

هنا اود الاشارة الي ان الحزب لن يقبل اي اعتراضات او ملاحظات من اي احد او من اي كيان سواء كان صديق او غير صديق بشأن مواقف الحزب السياسية ومواعيد وطريقة تحركاته فلنا شخصيتنا الاعتبارية المستقلة بذاتها وانضمامنا لاي تكتل سياسي او تحالف حزبي لا يعني مطلقا الغاء شخصيتنا الحزبية المستقلة بذاتها.

وبالتالي اي انتقادات او املاءات او رسائل ظاهرة او مبطنة بشأن تحركاتنا الحزبية ومواقفنا الوطنية مرفوضة شكلاً وموضوعا ولن تقبل من اي صديق او غير صديق.

واذا كان لدي البعض اي ملاحيظ او نصائح يريد توصيلها من باب الود والحب فالتواصل المباشر بدون وسطاء وبدون انتقادات تشبه " مصمصة الشفايف " اقرب وأقصر طريق للاقناع.

فنحن كحزب نحترم الجميع .. ونقدر الجميع .. ولا نقبل التدخل في شئون الجميع .. ولا نتآمر علي الجميع .. ولا ننبش في سيرة الجميع .. وبالتالي ننتظر المعاملة بالمثل من الجميع .. والا سيكون رد الفعل غاضب يليق بكل من تآمر وتطاول وتدخل في شئون لا تخصه او تعنيه.

وأود التاكيد علي ان حزب الحركة الوطنية المصرية كعهده دائما يعمل باخلاص وتجرد من اجل مصلحة الوطن ومن اجل اعلاء قيمته وخدمة قضاياها الوطنية ودعم قيادته السياسية.

لا ننتظر مغانم ولا يهمنا او يغرينا اللهث وراء اي مناصب او مقاعد فقط نعمل باخلاص ونوايا صادقة بغض النظر عن النتائج او الحصول علي مكاسب ربما يصل اليها الغير بالمكائد والرقص علي احبال السياسة الملتوية وتلك اساليب لا نجيدها ولا نحب ممارستها كونها تتنافي مع ثوابتنا وأخلاقنا ومبادئنا التي تربينا ونشأنا عليها.

نؤدي دورنا الوطني كما تقول كتب السياسة لا يغرينا ظهور اعلامي فمهمتنا الوطنية وتواصلنا الميداني مع المواطن وعملنا الجماهيري هو الأبقي والأكثر تأثيرًا عند المواطن والاكثر رسوخا وبقاءاً في الذاكرة السياسية.