اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رسائل نجوم الفن وأفلام السينما المصرية تدعم فلسطين في محنتها

الوكالة نيوز

حرصت السينما المصرية على دعم فلسطين الشقيقة واهلها، تزامناً مع الوضع الذي يمر به أهل غزة من دمار، حيث قام نجوم الفن بنشر كلمات مؤثرة تضامنا معهم معبرين عن حزنهم بسبب حربهم مع الاحتلال الإسرائيلي.

رسائل نجوم الفن تدعم فلسطين في محنتها

كما نشر صناع السينما المصرية مجموعة من الأفلام التي تدعم القضية الفلسطينية، بسبب تأثرهم الشديد مع الأحداث الجارية في قطاع غزة وازمتهم مع الاحتلال الصهيوني.

شريهان تدعم الشعب الفلسطيني برسالة مؤثرة

قالت شريهان: "الشعب الفلسطيني في ظلم وقهر تاريخي نشهد عليه جميعاً،  نشهده ونشاهده ويشاهده العالم أجمع، لا كهرباء ولا ماء ولا وقود هناك حصار كامل على غزة وشبه إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، على العالم أجمع لو كان هناك إنسانية أو قانون أن يرفض  العالم هذه الإب شيذادة الجماعية للشعب الفلسطيني".

محمد محمود عبد العزيز

ونشر محمد محمود عبد العزيز، صورة لوالده الراحل وجملة" محمود عبد العزيز السجن و لا الاعتراف باسرائيل".

فيفي عبده

وقالت فيفي عبده ربنا ينصر فلسطين وأهل فلسطين، الرجاء يا جماعة ندعي لهم وندعمهم بكل اللي نقدر عليه، أبسط حاجة بنشر الوعي والحقيقة، اللهم الطف بغزة وشعبها وأطفالها الأبرياء، والله حرام اللي بيحصل ده ظلم، يا رب انصرهم أنت قادر على كل شيء".

لطيفة

ونشرت المطربة لطيفة، صورة للعلم الفلسطيني، عبر حسابها الشخصي المعنى بنشر الصور والفيديوهات "إنستجرام" وعلقت: " قلبي معكم يا أهلنا في غزة، وكل فلسطين ربي معاكم ويحميكم وينصركم".

طارق العريان
وعلق المخرج الفلسطيني، طارق العريان، على "طوفان الأقصى"، وعلق قائلًا: "فلسطين قضية مشروعة وحق تاريخي يحتاج دعم العالم كله والله".


افلام دعمت القضية الفلسطينية

وهناك مجموعة من الأفلام التي دعمت القضية الفلسطينية، والفلسطينيين، وهم:

محمد هنيدي بفيلمي همام في أمستردام وصعيدى في الجامعة الامريكية.

فيلم السفارة في العمارة للفنان عادل امام والفنانة داليا البحيري.

فيلم أصحاب ولا بيزنس للنجم مصطفى قمر والفنان هاني سلامة والفنانة نور.

فيلم باب الشمس أحد أبرز أفلام المخرج يسرى نصر الله.

فيلم الناصر صلاح الدين والذي يعد من أبرز الأفلام بتاريخ السينما المصرية، وخلاله أظهر العمل أهمية القدس منذ فجر التاريخ والصراع عليها، ويوجد للفنان أحمد مظهر جملة شهيرة وهى "أورشليم أرض عربية".