اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب سيد حنفى يطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي

الوكالة نيوز

طالب النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب من المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته بصفة عامة من الامم المتحدة ومجلس الامن بالتدخل الفورى لوقف العدوان الاسرائيلى الغاشم ضد الفلسطينيين وذلك من اجل الاستجابة لدعوة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

محذراً من التصعيد الاسرائيلى الخطير الجاري في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس لأن هذا التصعيد سيؤدى الى من المزيد من موجات العنف وتفجير الأوضاع  في المنطقة.

وأدان "حنفى" فى بتصريحات له اليوم بشدة الاعتداءات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الاسرائيلى بشكل خطير وتصعيدها الدموي ضد الشعب الفلسطيني وتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين المتطرفين وعمليات القتل ضد المواطنين الفلسطينيين وحرق ممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال محملاً القوة القائمة بالاحتلال تبعات هذا التصعيد الخطير.

وأكد النائب سيد حنفى طه أن الصمت المستمر من المجتمع الدولي جعل سلطات الاحتلال الاسرائيلى تستمر تتمادى فى اعمالها الاجرامية ضد الشعب الفلسطينى الأعزل مشيراً الى لا يمكن بوسائل القوة حل هذا النزاع المستمر منذ 75 عاما، وفقط يمكن حله حصرا بالوسائل السياسية والدبلوماسية ومن خلال إقامة عملية تفاوضية كاملة على الأسس القانونية- الدولية المعروفة التي تنص بشكل واضح وحاسم على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى.