اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي فاتح على "التالت".. هزم الاسماعيلى وحقق العلامة الكاملة فى الدوري

الأهلي
الأهلي

واصل النادي الأهلى تفوقه فى بطولة الدوري وحقق فوزا كبيرا على الاسماعيلى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة التى جمع بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري

بدا اللقاء بضغط هجومي من قبل الفريقين حتى نجح النادي الأهلي في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 24 عن طريق بيرسي تاو بعدهجمة منظمة للغاية للنادي الأهلي بمجموعة من التمريرات المتتالية، استغلها حسين الشحات في اختراق منطقة الجزاءوأطلق تسديدة قوية، ارتدت من القائم الأيسر للمرمى؛ لتجد متابعة من بيرسي تاو بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

وتعرض إمام عاشور لإصابة  قوية خلال مواجهة الإسماعيلي، ودخل إمام عاشور في نوبة بكاء شديدة لعدم قدرته على استكمال المباراة وخروجه.

ولجأ مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي لحدوث أول تبديل اضطراري بخروج إمام عاشور وتواجد طاهر محمدطاهر

وأحرز حسين الشحات الهدف الثاني في شباك الإسماعيلي في الدقيقة 40 بعد تمريرة بينية متقنة عن طريق أحمد نبيلكوكا من وسط الملعب تجاه حسين الشحات المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي الإسماعيلي منفردا بالمرمى والذي استقبلالكرة بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وشهدت الدقيقة 40 هدف محقق ضائع للإسماعيلي بعد خطأ فادح في تمرير الكرة من علي معلول استغله ياو أنور ونجح فياستخلاص الكرة واختراق منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس محمد الشناوي ببراعة وأنقذ مرماه.

وشهدت أحداث الشوط الثاني ضغط متقدم من لاعبي الإسماعيلي على مدافعي النادي الأهلي في محاولة لاستخلاص الكرة بشكل مبكر وتقليص الأهداف ولكن دون تشكيل خطورة حقيقة على مرمي الشناوي

ونجح بيرسي تاو في أحراز الهدف الثالث في الدقيقة 65 ليعزز تقدمه فريقه بثلاثية نظيفة.

وفي الوقت القاتل 90 نجح ياو أنور في إحراز الهدف الأول بعد تسديدة قوية عن طريق عبد الرحمن مجدي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بصعوبة لترتد وتجد متابعة من ياوأنور بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.