اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عمرو القماطي: بيان البرلمان الأوروبي أكاذيب لا ترددها سوى قوى الشر والجماعات الإرهابية وعليه سحبه والاعتذار عنه

الوكالة نيوز

وصف النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ: البرلمان الأوروبي، بأنه هجوم ممنهج ومسيس ومسموم ضد الدولة المصرية لا يستند لأي أسباب أو دعاوى حقيقية ويريد الفوضى بمصر.  معتبرا بيان البرمالن الأوروبي الأخير، بأنه محاولة لإفساد عرس الانتخابات الرئاسية ومرفوض تماما من جانب الدولة والقوى البرلمانية والشعبية في مصر.

وأوضح القماطي في تصريح له اليوم، إن الانتخابات الرئاسية تشهد حالة من الزخم السياسي وتوافد المرشحين من كل فئة ولون وتتم تحت إشراف قضائي تام، ولا مجال للتشكيك فيها على الاطلاق، أو الزعم بوجود تضييق على بعض المرشحين المحتملين. قائلا: أن بيان البرلمان الأوروبي مغرض ومحاولة  متعمدة لافساد الانتخابات الرئاسية في مصر.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بأن مصر تشهد خلال الفترة الحالية، حدثا شعبيا وديمقراطيا شديد الأهمية وهو الانتخابات الرئاسية ، لكن الاتحاد الأوروبي، يحاول ان ينصب نفسه وصيا على مصر من خلال بيان مشبوه للبرلمان التابع له. ويختلق اكاذيب ضد مصر.

واختتم النائب عمرو القماطي بالقول، إن بيان البرلمان الأوروبى حول الانتخابات الرئاسية المصرية، تدخل سافر فى الشئون الداخلية لمصر التى لاتقبل بأى شكل من الاشكال أى إملاءات خارجية، وجاء مخالفا للقانون الدولى ويحتوى على أكاذيب ومعلومات خاطئة لاترددها الا قوى الشر والظلام والارهاب، وعلى البرلمان الأوروبي سحب هذا البيان والاعتذار عنه.