اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر المجيدة

الوكالة نيوز

ينشر موقع الوكالة نيوز لطلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية موضوع تعبير مميز عن نصر أكتوبر المجيد، تزامناً مع الاحتفال به، بالإضافة إلى أهم العناصر وطرق التنسيق الصحيح.

أولا خطوات كتابة موضوع التعبير

1- مراعاة علامات الترقيم 
2- الخط 
3- ترابط الأفكار 
4- مراعاة الأخطاء الإملائية 
5- مراعاة قواعد التنسيق 
6- الاستشهاد بالشعر والآيات القرآنية
7- مراعاة القواعد النحوية

ثانيا: موضوع تعبير عن حرب أكتوبر

وضع الرئيس السادات خطة في غاية الذكاء لهزيمة العدو الإسرائيلي , ففي السادس من أكتوبر قام الجيش المصري في تمام الساعة الثانية ظهرا بتحطيم خط بارليف بكل قوة الذي صنعه العدو الإسرائيلي , وكانت القوات الإسرائيلية تضعف من عزيمة المصريين وتقول دائما بان هذا الخط أقوي خط دفاع ولا يستطيع أحد من القوات تحطيمه , لكن كفاءة وبراعة الجيش المصري لا يوجد شيء يقف أمامها , ونجحت في تحطيمه من خلال الطيارات ثم استخدمت بعد ذلك لتحطيمه بشكل نهائي خراطيم المياه . واستطاعت الجيوش ان تعبر كافة الجسور نجحت في تدمير العديد من حصون ومواقع العدو .

ولعل السبب أيضَا وراء تحقيق النصر في هذه الحرب هو كافة المساعدات التي قدمتها الدول الأخرى للمصريين , فقد قام كافة الدول العربية بوقف تصدير البترول للعدو الإسرائيلي , ليس هذا فقط بل قامت برفع سعره لهم , وأكدت كافة الدول مدي دعمها للمصريين وتايدهم في حقهم لاستراد أراضيهم التي نهبت من هذا العدو.

وفي ظل هذا النصر الذي حققته الجيوش المصرية عمت الفرحة علي كافة البيوت المصرية , فرا بالنصر في هذه الحرب ونجاح الجيوش المصرية في استرداد الأراضي , و مازال الي يومنا هذا نحتفل بذكري هذا اليوم العظيم , واصبح إجازة رسميه في جميع المصالح الحكومية تشييدا لذكري الحرب .

وشنت الحرب يوم السادس من أكتوبر في تمام الساعة الثانية ظهرا بهجوم موازي مع القوات السورية في هضبة الجولان المحتلة آنذاك من قبل العدو الإسرائيلي، واختير هذا اليوم بالتحديد حيث يوافق ذكره عيد الغفران لدى اليهود وينشغل الإسرائيليون فيه بالصلاة والاحتفال والرقص وغيرها من الأمور التي أدت لانشغالهم عن مواقع تحصيناتهم.

وهاجمت مصر العدو من ناحية قناة السويس ودمرت خط بارليف واخترقته لنحو الأراضي السيناوية بنحو 20 كم، وقامت القوات السورية بتدمير الخطوط الدفاعية والتحصينات في الجولان، إلا أن خطأ في إحدى القرارات السورية جعل العدو يستغل الظروف لصالحه وقصف القوات السورية مما جعل الأخيرة تنسحب كليا.

واستمر القتال ليوم 28 أكتوبر، وتوقف بعد وصول قوات تابعة للأمم المتحدة في منطقة القناة لتشكل عازلا بين الطرفين، وعلى الصعيد الرسمي انتهت يوم 32 مايو لسنة 1974 بعد توقيع مصر وإسرائيل على اتفاقية فك الشباك.

وبهذا فقد استردت مصر أراضيها المحتلة، واستطاعت التغلب على العدو الإسرائيلي.