اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

دفاع النواب : الرهان على وعي الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية

الوكالة نيوز

اكد اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنه الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ، أن انتخابات الرئاسة من  اهم الاستحقاقات الدستورية ، والتى يقرر فيها الشعب ويختار رئيسة تحت مظلة ديمقراطيه تؤكد عظمة الدولة المصريه .

واضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات له اليوم علي هامش لجان التزكيه التي أقامها مجلس النواب لتزكيه مرشحي رئاسة الجمهورية ، من خلال نماذج التي أتاحتها الأمانة العامة لمجلس النواب لتزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية ٢٠٢٤، بأن القاصي والداني شاهد علي ماقام بة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوطنة الذي استطاع أن يحفر اسمه في سجلات التاريخ كزعيم وطني عظيم ، أنقذ وطنه في أحلك الظروف ، واستطاع أن يبنى جمهورية جديدة تليق بالمصريين .

واضاف وكيل دفاع النواب أن الرهان علي وعي الشعب المصري في اختيار رئيسه في الانتخابات الرئاسية ،لاستكمال بناء مصر القويه ، مصر القادرة الرائدة في كل المجالات ، مؤكداً بأن من استطاع أن يعيد مؤسسات الدولة المصريه كما كانت قوية ، قادر علي الوصول بمصر الي بر الأمان.

وثمن وكيل دفاع النواب الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة المصريه ، ممثلة في اللجنة العليا للانتخابات ، والتي تسابق الزمن لإخراج انتخابات نزيهة وشفافة تعبر عن ارادة المصريين.

هذا وقد أتاحت الأمانة العامة لمجلس النواب نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية ٢٠٢٤، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة "١٤٢" من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح (٢٠) عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة (١٠٨) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك.