اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي يعرب عن سعادته باستضافة اجتماعات البنك الآسيوي في شرم الشيخ

الوكالة نيوز

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمشاركين في اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية، قائلا: "اسمحولي في البداية أرحب بوزراء المالية وكل الضيوف اللى موجودين معانا النهارده، والحقيقة أننا سعداء باستضافة هذا المؤتمر في مصر ومدينة شرم الشيخ بعد 3 انعقادات افتراضية 2020 و 2021 و 2022.. وهنا نستضيفه في شرم الشيخ وحرصنا على أن نعد شرم الشيخ بشكل يليق بهذا المؤتمر اللى تتمني التوفيق فيه".

قال السيسى، إن البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية يقوم بدور مهم فى دعم المشروعات بمحفظة 100 مليار دولار، لافتاً إلى أهمية أن يقوم البنك بدور مهم فى التمويل منخفض التكلفة لدعم الاقتصاديات فى ظل التحديات العالمية.

وأضاف الرئيس السيسى خلال فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية التى تقام حالياً بمدينة شرم الشيخ، أنه تم إنجاز مهم بالنسبة للمدى الزمنى لتنفيذ مشروعات البنية التحتية ومصر عملت على إنهاء فجوة البنية التحتية وإنشاء قطاع بنية تحتية متطور خلال 8 سنوات، لافتاً إلى أن الدولة المصرية لديها رؤية لدعم القطاع الخاص حيث أن دوره مقدر.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية الأساسية التى تقام فى مدينة شرم الشيخ.