اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات التحويل بين كليات الأزهر الشريف 2024/2023.. رابط التقديم

الوكالة نيوز

أعلنت جامعة الأزهر الشريف برئاسة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، عن خطوات التحويل بين كليات الأزهر الشريف للعام الدراسي الجديد 2024/2023، وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية.

ويتسائل طلاب وطالبات الأزهر الشريف بعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية، عن طرق التحويل من كلية لأخرى بكليات جامعة الأزهر، في حالة عدم الرغبة في الالتحاق بالكلية المرشحة عن طريق التنسيق والدراسة بها، للعام الجديد 2024.

موعد بدأ عملية التحويل بين كليات الأزهر الشريف

وبحسب رئيس جامعة الأزهر الشريف فإن بداية التحويل بين كليات الأزهر للعام الجديد 2024، ستكون من يوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر.

خطوات التحويل بين كليات الأزهر 2024

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي خطوات التحويل بين كليات الأزهر الشريف 2024/2023، ورابط التقديم، والذي سيكون خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر حتى يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر لعام 2023 الجاري.

ويمكن لطلاب وطالبات جامعة الأزهر الشريف التحويل من كلية لكلية بجامعة الأزهر من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وأتباع الخطوات التالية:

اولا يجب على الطالب والطالبة الدخول على رابط تحويل كليات الأزهر الشريف من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية.

ثانيا دخول طلاب وطالبات جامعات الأزهر الشريف على الرابط التالي.

ثالثا كتابة رقم الجلوس الخاصة بالطالب والطالبة.

رابعا كتابة كود التنسيق الخاصة بالطالب والطالبة.

خامسا يحب ادخال الرمز التأكيدي الظاهر أمامك.

سادسا الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

سابعا واخيرا الضغط على طباعة بطاقة الترشيح.

موعد غلق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر الشريف

وقال رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، إن باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر الشريف سيكون خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر حتى يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر لعام 2023 الجاري.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن التحويل من كلية لكلية، يأتي بتطبيق نسبة 10% فقط من إجمالي الطلاب المقبولين بكل كلية عن طريق مكتب التنسيق العام، ويكون التحويل طبقا للحد الأدنى للمجموع والتوزيع الجغرافي وقواعد المجلس الأعلى للجامعات.