اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

فيديو الوكالة

القادم أسوء… عالم الزلازل يحذر العالم من الكوارث الطبيعية القادمة

الوكالة نيوز

بعد توقعه حدوث العديد من الزلازل …والتي حدثت بالفعل… يعود عالم الزلازل الشهير.. العالم الهولندي فرانك هوغريتس… بتوقع حدوث زلزال جديد ويحذر هذه المناطق.


العالم الهولندي فرانك هوغريتس…. يعود لإثارة الجدل وفزع الرعب في النفوس بتوقع جديد…خاصة بعد حدوث توقعاته مع  زلزال المغرب المدمر الأخير… وزلزال سوريا وتركيا السابق… بالإضافة إلى أخر زلزال وقع في مصر في منطقة مطروح ..  الذي حدث يوم الأربعاء.. في تمام الساعة الرابعة والنصف فجرًا … ووصلت قوته إلى 4.4 على مقياس ريختر… وشعر به أغلب السكان … لكن لحسن الحظ لم تحدث أي خسائر في البلاد….

وقد حدث زلزال مصر … بعد أيام من توقع فرانك حدوث زلزال… حين أوضح على صفحته الشخصية بمنصة اكس… حدوث بعض التجمعات من الهزات القوية في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر تقريبًا… كما اعتبر أن الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر قد تشهد نشاطا زلزاليا قوياً نسبياً… لكنه لم يحدد مصر على الإطلاق..

القادم أسوء

ويعود الآن بجملة القادم أسوء… ويستمر في تحذيراته… وقد نشر على صفحته الشخصية بمنصة اكس.. صورة لخريطة توضح وجود تقارب كبير بين القمر والكواكب… منذ يوم 19 السابق… سينتج عنه نشاط زلزالي … لكنه ليس لديه أي علم عن المناطق التي ستتأثر بالزلازل خلال الفترة القادمة.


وسبق وخرج فرانك أيضا منذ عدة أيام… ليحذر العالم من نشاط زلزالي قوي قد يقع في الفترة الحالية التي نعيشها…  يحدث عنها تسونامي قوية…. واختص فرانك تحذيراته تحديدًا للدول المتواجدة بالقرب من السواحل…  مثل البرتغال، وإسبانيا والمغرب، وكل الدول المطلة على الساحل…. لأنه قد يكون هناك نشاط زلزالي كبير قد يؤدي إلى حدوث كارثة….

أما عن توقعات فرانك وتنبؤاته عن وقوع الزلازل.. فهي لا تثير الجدل والإنتقادات بين الناس فقط… بل حتى الآن تتعرض توقعات فرانك للانتقادات الواسعة من  خبراء الزلازل الذين يؤكدون… استحالة توقع توقيت حدوث الزلازل على الإطلاق.. أو تحديد زمانها ومكانها