اهم الاخبار
الإثنين 13 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

النشرة المرورية للزميل محمد صابر تتصدر محركات البحث

الوكالة نيوز

النشرة المرورية للزميل محمد صابر تتصدر محركات البحث

تصدرت النشرة المرورية للزميل الصحفي محمد صابر تتصدر محركات البحث جوجل 

وأثنى عدد من الزملاء الصحفيين على المجهود الذي يبذله الزميل محمد صابر في تحرير النشرة المرورية وتقديمها للقراء :

نص الخبر

محور البرك الأول أو محور المعهد الديني الذي يعمل بشكل طبيعي، وكذلك يفضل سلك محور المحمودية للابتعاد عن أي كثافات مرورية متويعة، حيث وجه اللواء محمد البندارى، مدير إدارة مرور الإسكندرية، بتكثيف كل الخدمات بمداخل ومخارج المدنية مع وضع خطة مرورية لتصفية أية كثافات متوقعة.

وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج «افصل واسمع»، مع الإعلامية شيماء حافظ، المذاع على «الراديو 9090»، مساء اليوم الأحد، أن هناك أحجام مرورية في محور جيهان السادات بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، والبديل هو محور أحمد ماهر.

النشرة المرورية المسائية بمحافظات الوجه البحري

وتابع أنه في محافظة الغربية، بدأت تتوافد الأحجام في ميدان الساعة، في الاتجاه إلى ميدان المحطة، والبديل هو محور طه الحكيم، كما أن هناك انتشارا للخدمات المرورية في محافظة الغربية بإشراف اللواء وائل حمودة مدير إدارة مرور الغربية.

وواصل أن باقي محافظات الوجه البحري والقبلي، والطرق المؤدية إليها، حيث بدأت الحركة المرورية في الانخفاض، وبالتالي هناك انفراجة في معدلات السير في هذه المحافظات.

النشرة المرورية المسائية بالقاهرة الكبرى

ولفت إلى أن هناك انسيابة في عدد من المحاور والطرق الدائرية، مضيفا أن هناك بعض الأحجام على محور 26 يوليو عند منطقة ناهية، من القادم من ناحية 6 أكتوبر والشيخ زايد إلى ميدان لبنان، والبديل هو محور روض الفرج، مشيرا إلى أن اللواء محمد عبدالحفيظ، مدير الإدارة العامة للمرور، وجه بنشر الخدمات المرورية لكل محاور الطرق المؤدية لمداخل ومخارج القاهرة الكبرى بنطاق قطاعات الطرق السريعة والصحرواى والدائرى.

وأشار إلى أنه في نطاق محافظة الجيزة، نجد بعض الأحجام المرورية، في شارع البحر الأعظم، ومتجه إلى المنيب، والبديل هو ربيع الجيزي ويعمل بشكل طبيعي، مشيرا إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بإشراف اللواء أمجد أنور مدير الإدارة، دفعت بسيارات الانتشار السريع لاستعياب أكبر قدر لحركة السيارات على المحاور والطرق.

واستكمل أنه في محافظة القاهرة، نحاول تجنب كوبري المطار، والبدل هو محور النصر وجوزيف تيتو وجسر السويس، مضيفا أن هناك أحجام مرورية عند كوبري الحدائق، والبديل، والبديل هو كوبري سراي القبة، كما يوجد كثافات أيضا في كوبري أكتوبر وكوبري 15 مايو، بالإضافة إلى كورنيش النيل عند منطقة الساحل، للقادم من معهد ناصر إلى منطقة وسط البلد، والبديل هو شارع شبرا، كما يمكن استخدام محور الحضارات والأوتوستراد، مشيرا إلى أن اللواء خالد عمارة مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، أمر بنشر الخدمات المرورية بكل محاور القاهرة، لمواجهة سوء الأحوال الجوية، وارتفاع درجات الحرارة، وهو ما يزيد من أعطال السيارات.

ولفت محمد صابر إلى أن هناك خط إغاثة رقم 136 لمواجهة أي أعطال محتملة أعلى الكبارى التى تنقل الحركة المرورية بالمحافظات المجاورة، مضيفا أن هناك انتشارا للخدمات المرورية أعلى كوبرى أكتوبر، وفقا لتعليمات اللواء وائل عبدالله وكيل الإدارة العامة لمرور القاهرة، لقطاع الشمال، لتصفية أية كثافات بقطاعات كوبرى أكتوبر حتى انتهاء فترة الذورة