اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

فيديو.. القصة الكاملة لزواج ابنة ملك الأردن من شاب مسيحي

تعرف على رد فعل الملك عبدالله عندما عرف أن الأميرة إيمان تريد الزواج من المسيحي جميل ترميوتس

الوكالة نيوز

چيمي ترميوتس هذا  هو أسمه.. غريب أليس كذلك.. ولكن قصته مع الأميرة إيمان سليلة البيت الهاشمي القرشي هي الأغرب.. فهو شاب فنزويلي ورجل أعمال مازال في بداية طريقه كرجل أعمال حيث لا تتخطى ثروته 50 مليون دولار وهي ثروة قليلة جداً إذا ما تم مقارنتها بثروة ملك الأردن عبدالله الثاني التي تتخطى حاجز ال 750 مليون دولار ناهيكم عن قصة حكمه للمملكة الأردنية الهاشمية.

ونتيجة لذلك سيظل السؤال الهام يطرح نفسه وهو كيف استطاع شاب بسيط أن يتزوج إبنه ملك الأردن مع العلم أنه لا يجيد التحدث باللغة العربية ولا تنحدر أصوله من أسرة عريقة ملكية كما  يجب أن يكون هذا بالإضافة إلى كونه مسيحيا كاثوليكيا ولا يعرف أي شئ عن الديانة الإسلامية وشرائعها. وملك الأردن هو عميد الأسرة الهاشمية صاحبة الأصول العربية القرشية الذي يجب أن يزوج بناته من رجال مسلمين.

چيمي ترميوتس

ينحدر چيمي من أسرة فنزويليلة فاحشة الثراء وغنية  للغاية وذلك على العكس من معظم أفراد الشعب الفنزويلي الذي تتخطى نسبة الفقر به نسبة 95% ، وجده كان اسمه چيمي أيضاً وقد هاجر من جزيرة اندروس اليونانية الي فنزويلا وبدأ نشاطه الأول في التجارة الي أن تمكن من تكوين ثروة مميزة في السبعينات مقدراها عشرة مليون دولار وهذا رقم يعد كبيراً للغاية في ذلك التوقيت.

ولكن  للأسف الشديد وقعت الأزمة المالية في فنزويلا فهاجر جد چيمي إلي الولايات المتحدة الأمريكية مع اسرتة  واستقروا في ولاية ميامي وهناك بدأ چيمي  يدرس إدارة الأعمال في جامعة فلوريدا كي يصبح رجل أعمال ناجح وهذا  ما كان يخطط له ولا يعلم أن القدر سيلقي في طريقه ما هو أهم من مخططه التقليدي.

بدأ چيمي بتأسيس شركة صغيرة متخصصه فى مجال التكنولوجيا مع أحد أصدقائه برأس مال مليون دولار، وفي سنة 2018، رحل الجد عن الحياه وتسبب ذلك في حزن جيمي بطريقة كبيرة وذلك لأن جده هو الذي كان يشرف على رعايته ويقدم له الدعم المادي والمعنوي في الحياة.

 مقابلة چيمي الأميرة إيمان سليلة البيت الهاشمي

ولم يمضي الكثير من الوقت على  رحيل الجد حتى قابل چيمي الأميرة إيمان إبنه ملك الأردن عبدالله الثاني خلال تنظيمه لأحد المناسبات الخاصة بالجامعة وحدثت بينهم شرارة الحب الأولى التي  اشتعلت جذوتها بين كلاهما مع الأيام بسبب التوافق الروحي والتشابه في تفاصيل الشخصية بين چيمي ترميوتس والأميرة الأردنية دون أن يعرف أنها ابنة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن وان المستحيل أقرب له من الارتباط بها.

صُدم چيمي صدمة كبيرة عندما عرف أن حبيبتة هي الأميرة إيمان ابنة ملك الأردن وظل يتردد على جامعتها ويحاول مساعدتها في شؤون دراستها والاهتمام بكافة الهوايات التي تحبها مثل رياضه الفروسية وتكونت بينهم الكثير من الروابط المشتركة ومن بينها حب العزلة وهو ما شجعه على إتخاذ الخطوة القادمة الأكثر جرأة.

ومع مرور الوقت شعر جيمي بعدم قدرته على الاستغناء عن الأميرة إيمان وأنه ويحبها بصورة كبيرة وجنونية وهنا وقرر التحدث معها بشأن الإرتباط وأنه  راغب وبالزواج منها وطلب التواصل مع أسرتها وبالفعل قامت الأميرة الهاشمية بنقل رغبة جيمي ترميوتس إلي والدتها الملكة رانيا وطلبت منها عرض القصة على الملك عبدالله الذي غضب في البداية من هذا الطلب. 

رفض الملك عبدالله الثاني بن الحسين القصة وتسأل عن كيفية قيامه بتزويج ابنته الهاشمية القرشية من شخص لا ينتمي إلي الأسرة المالكة بالإضافة إلى كونه مسيحي الديانة وهو من هو بأصوله العريقة التي تمتد حتى تصل الي آل البيت. 

قوانين الأسرة المالكة

وحينها قام الملك عبدالله الثاني بتذكير زوجته الملكة رانيا بقوانين الأسرة المالكة التي تنص على معاقبة أي فرد يقرر الزواج من خارج الأسرة المالكة بدون موافقة الملك وأنه سيتم تجريده من لقب أمير وطرده خارج الأسرة المالكة تماماً.

قامت الأميرة إيمان باخبار چيمي بكل التفاصيل وطلبت منه نسيان المسالة برمتها بسبب ديانتة ولكنها تفاجات بچيمي بعد عدة أيام يقرر اعتناق الدين الإسلامي وتغيير أسمه ليصبح جميل.

بعدها ذهبت الأميرة إيمان واخبرت والدها الملك عبدالله الثاني بتغيير چيمي ديانته واسمه واعتناقه الإسلام ، وبعد ضغوط كبيرة من الملكة رانيا وافق الملك عبدالله على الزواج ولكنه اشترط أن يأتي جيمل للعيش في الأردن مع الأميرة إيمان وأن ينقل كل أعماله وشركته الي عمان كي  تصبح الأميرة تحت رعاية أسرتها.

حدثت الخطبة في سنة 2022 وظلت مستمرة لمدة 7 شهور بدأ خلالها جميل في تعلم أصول اللغة العربية ونجح في استيعابها بصورة كبيرة.

في 12 مارس 2023 تم الزفاف السعيد وتحققت معجزة إجتماع الشمس والقمر في ساعة واحدة ومكان واحد وتزوجت الجميلة الهاشمية من الشاب الذي قرر التضحية بكل شيء من أجلها وهما الآن يعيشان حياة سعيدة للغاية.